قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

عمداء ومديرو التطبيقي: الحاسب الآلي عنوان النجاح في (التطبيقي)

  • د. فهد الرويشد: العمل الجاد والافكار والابتكارات أهم أسباب التطور التكنولوجي
  • د. عبدالله المرزوعي: الحاسب الآلي أحدث صدمة إيجابية كبيرة في نفوس الاساتذة والطلبة معاً
  • د. كمال نبيل: المرشد الأكاديمي (eadvisor) أحدث طفرة كبيرة في التواصل بين الاساتذة والطلبة
  • د. وائل حمادة: الأعمال المنجزة من الحاسب الآلي لا تحتاج للحديث عنها فهي ملموسة
  • فاطمة النجار: أبحاث التطبيقي تخطت جامعات وكليات محلية وإقليمية في الأنظمة الإلكترونية

أكاديميا | خاص

أعرب عدد من عمداء ومديري المعاهد واساتذة وطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن بالغ سعادتهم لما وصلت إليها من تطور تكنولوجي ومعلوماتي خلال السنوات الأربع الأخيرة وجعلها في مصاف الجامعات الدولية والإقليمية والخليجية والعربية.

وأوضح الاساتذة ان مركز الحاسب الآلي في التطبيقي أصبح عنواناً للنجاح والتميز والتوفق الذي تشهده الهيئة في جميع المجالات وعلى كافة المستويات الأكاديمية والإدارية والطلابية.

من جهته قال عميد كلية التربية الأساسية الدكتور فهد الرويشد ان الكلية لسمت التطور التكنولوجي الموجود في الهيئة وأثر بصورة إيجابية كبيرة على عمل عمادة الكلية من خلال النشرات والمتابعات اليومية، وفي البرامج التعليمية والخدمية المبتكرة يوماً بعد يوم، ونشهد في عملية التسجيل ورصد الدرجات والتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة المجتمع، كل هذه العمليات ما كان لها لولا العمل الجاد والافكار والابتكارات التي قدمها الدكتور جاسم الاستاد، ونحن نشيد بدور المدير العام الدكتور أحمد الأثري ومدير مركز الحاسب الآلي الاخ الفاضل الدكتور جاسم الاستاد بالتطور التكنولوجي الكبير الملموس في الهيئة.

من جانبه قال عميد كلية التمريض الدكتور نبيل كمال ان التطور التكنولوجي في الهيئة أصبح واقعاً ملموساً، بفضل مركز الحاسب الآلي في الهيئة وما يقدمه من خدمات وابتكارات مذهلة تواكب العصر التكنولوجي والمعرفي الذي نعيشه.

وأضاف كمال انه في كلية التمريض تم ادخال نظم التعليم الإلكتروني ديتو ال، وهذا النظام يتم عن طريقه تواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، وهو نظام تفاعلي، بمعنى ان المادة المقرر يضع المنهج الخاص به ومحاضراته وامتحاناته وأفلام ووسائل تعليمية وكل ما هو متعلق به بالمادة في السستم، وهذا يساعد ويواكب التطور التعليمي على مستوى العالم، التعليم الالكتروني.

وذكر كمال انه بالأصالة عن نفسه كعضو هيئة تدريس وعميد لكلية التمريض أرى ان مركز الحاسب الآلي في التطبيقي صنع برامج أدت إلى طفرة كبيرة في التعليم ومتابعة كل ما يهم العملية التعليمية، ومنها برنامج المرشد الأكاديمي (eadvisor)، وهو برنامج رائع يستطيع عضو التدريس يتابع الطالب والصحيفة الدراسية ويتابع المعدلات ومستواه التعليمي وعمل الحسابات الخاصة لتسجيل المواد التي يحتاجها، كل هذا يتم بصورة الالكترونية بسيطة، بالإضافة إلى العديد من البرامج الالكترونية التي ادخالها الحاسب الآلي ولها بصماتها الواضحة وتأثيرها على تسهيل العملية التعليمية والمتابعة الإدارية، ونحن نشكر الدكتور جاسم الاستاد على هذه الابداعات والابتكارات.

بدوره أعرب عميد كلية الدراسات التكنولوجية الدكتور عبدالله المزروعي عن سعادته البالغة لما تشهده الهيئة من تطور تكنولوجية على كافة الاصعدة.

وقال المرزوعي ان الحاسب الآلي في التطبيقي أحدث صدمة إيجابية كبيرة في نفوس الاساتذة والطلبة معاً، وأثر ايجابياً على العملية التعليمية بدرجة عالية.

وأوضح المرزوعي ان الأنظمة الالكترونية أصبحت موجودة أغلب نطاقات العمل في التطبيقي، مشيرا إلى ان أغلب الملفات يمكن مراجعتها إلكترونياً، والاطلاع عليها، ومنها قضية الارشفة الالكترونية، والمرشد الإلكتروني وبرنامج (eadvisor) حيث أصبح قادرين على معرفة أوضاع الطلبة متابعتهم إلكترونياً كل على حدة بمجرد ادخال الرقم المدني لطالب، بالإضافة إلى نظام البانر والذي يعمل على توفير كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالعملية التعليمية وتسهيل العمل في كثير من الاجراءات واختصار الوقت، وهذه الخدمات ما كنت موجودة لولا الافكار والابتكارات والخدمات التي يقدمها مركز الحاسب الآلي خلال السنوات الأخيرة.

من جانبه قال مدير معهد التمريض الدكتور وائل حمادة ان الأنظمة الإلكترونية في التطبيقي تخطت مرحلة الحديث عنها والأعمال المنجزة من قبل إدارة الحاسب الآلي تتحدث عن نفسها بشكل واضح وصريح ولا تحتاج للحديث عنها ولا يمكن تجاهلها والهيئة العامة للتعليم التطبيقي تخطت مؤسسات وجامعات دولية عريقة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأنظمة بشهادات المنظمات الدولية في جميع المحافل سواء كانت محلية أو اقليمية أول دولية، وهو أمر يدعو للفخر والاعتزاز لما وصلت إليها الهيئة.

وأضاف حمادة بانه تم تطبيق نظام التراسل الالكتروني وهذه العملية الحيوية سهلة متابعات المراسلات داخل الهيئة وخارجها وبين مؤسسات الدولة المرتبطة بالتراسل الالكتروني، وكانت الهيئة سباقة في هذا المجال، وكذلك النقطة الأهم برنامج شؤون المتدربين نظام (تاس) وتم تطبيقه منذ 3 سنوات في معاهد التدريب وأعضاء شؤون التدريب والطلبة والإدارة للمتابعة والتوجيه، بالإضافة إلى تطبيق نظام موديل وهذ النظام اقتصر على عضو الهيئة التدريبية لمجموعة من الشعب، ولديه قدرة على وضع الخطة الدراسية والاهداف والمحتوي العلمي ومتابعة الطلبة خلال 24 ساعة والامتحانات القصيرة، وكذلك التفاعل والتواصل بين عضو هيئة التدريب والطالب على مدار الساعة، ونحن نتوجه إلى معهد بلا ورقي، وهذا يرجع إلى جهود مركز الحاسب الآلي وتوجيهات المدير العام الدكتور أحمد الأثري.

بدورها قالت مدير إدارة البحوث في التطبيقي الاستاذة فاطمة النجار ان الإدارة شهدت طفرة كبيرة في أداء عملها خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى ان التقدم لدعم الأبحاث العلمية أصبح عبر البريد إلكتروني لعضو الهيئة التدريس بالهيئة دون الحاجة إلى الحضور للإدارة، كما ان الموافقة على دعم الابحاث تكون إلكترونياً.

وأشارت النجار ان آليات اجراء البحوث في الهيئة وصل إلى مراحل متقدمة جداً باستخدام البرامج والأنظمة التكنولوجية الحديثة في الجامعة العالمية، مؤكدة بان الهيئة تخطت جامعات وكليات محلياً واقليمياً في استخدام الأساليب والبرامج المتطورة لإجراء البحوث والتدقيق، مشيدة بالخدمات الإلكترونية لإدارة الحاسب الآلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock