الجامعات الخاصة

مشاريع تخرّج الجامعة المفتوحة… أفكار تخدم المجتمع

  • نايف المطيري: طلبتنا وضعوا بصمة خصبة للإبداع في البرمجة المحلية والإقليمية
  • أشرف حسين: فرع الكويت ثمرة تقنية لكافة مراحل التعليم ولإبداعات سوق العمل
  • محمد السيد: ربط الجانب التقني بالجانب البيئي لتحقيق المعايير العالمية

نظم برنامج تقنية المعلومات والحوسبة في كلية دراسات الحاسوب في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت معرض مشاريع التخرج للعام الجامعي 2016 – 2017، برعاية وحضور مدير الجامعة بالكويت الدكتور نايف المطيري، وبحضور عميد الكلية الدكتور اشرف حسين، ومنسق برنامج تقنية المعلومات والحوسبة الدكتور محمد السيد، واعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة.
وقال المطيري إن حضور ورعاية معرض مشاريع التخرج «ليس عملاً اعتيادياً بل متابعة لعمل ابداعي ومتميز يقدمه الطلبة تحت إشراف اكاديمي، من خلال اساتذتهم، حيث لاحظنا خلال جولتنا في المعرض التنوع في طرح الافكار في مشاريع التخرج لطلبتنا، وهذا يجسد المقدرة الفنية والتقنية لطلبتنا الذين يقدمون افكاراً واضحة تخدم أهدافاً محددة، نلتمس من خلالها التميز في كل عام في مثل هذه المشاريع، لاسيما وأن طلبتنا حصلوا على العديد من الجوائز في مسابقات البرمجة المحلية والعربية والإقليمية، ما وضع لهم بصمة وبيئة خصبة للابداع وتقديم مشاريع لها أفكار تخدم المجتمع».
من جهته، قال عميد الكلية إن «مشروعات التخرج هذا العام ثمرة ناضجة تعبرعن كافة مراحل التطور، ومحققة لشروط ومعايير ليس فقط الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة بل ومؤسسة IET البريطانية، والتي قامت بالاعتراف بالبرنامج وخريجيه منذ العام الأكاديمي الماضي».
واعتبر منسق برنامج تقنية المعلومات والحوسبة أن «مشروع التخرج مقرر أساسي لطلاب برنامج تقنية المعلومات والحوسبة، حيث يطرح المقرر خلال 8 ساعات معتمدة على مدى فصلين دراسيين نظاميين متواليين لوضع اللبنة الأخيرة في مخرجات التعلم المرجوة من البرنامج وخصوصا المخرجات التي تتميز بالطابع التطبيقي. وقد تم تطوير المقرر مروراً بالعديد من المراحل خلال السنوات الثلاث الأخيرة، سواء من ناحية جودة الأفكار التي يتم تنفيذها ومعظمها لحل مشاكل حقيقية في مختلف النواحي أو طرق تقييم الطلاب أو كيفية اعداد التقارير البينية والنهائية وكيفية عرض تلك التقارير».
وأضاف أن «معرض مشاريع التخرج لهذا العام تميز في معظمه بحداثة وجودة وتنوع الأفكار ومدى ارتباطها بالمجتمع الكويتي. وكذلك اظهرت مدى جهوزية خريجي البرنامج لتلبية حاجات سوق العمل بالكويت. وقد تقدم الدكتور محمد السيد بجزيل الشكر للمساهمين في هذا المعرض، سواء من خلال الجهد المبذول في المشاريع من طلبة البرنامج، او من اعضاء هيئة التدريس المشرفين على هذه المشاريع».

المصدر:

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock