وزارة التربية

«التربية»: دورات لتدريب المعلمين الجدد

أعلنت وزارة التربية عن تنظيم وعقد الدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات الجدد للعام الدراسي المقبل 2017 / 2018 ابتداء من 5 سبتمبر المقبل ولمدة 7 أيام، 5 أيام منها للجانب الفني ويومان للإداري.

ووفقا لقرار أصدرته الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري وحصلت القبس على نسخة منه، فإن الموجهين الفنيين العامين يتولون إعداد الموضوعات الفنية للدورة بالتعاون مع الموجهين الأوائل بالمناطق، ويتولى مديرو الشؤون الإدارية بالمناطق التعليمية إعداد الموضوعات الإدارية.

وشددت الكندري على المناطق التعليمية ضرورة اتخاذ الترتيبات اللازمة لإعداد وتجهيز مقار الدورات التدريبية وتوفير متطلباتها بالتعاون مع التواجيه الفنية العامة، وتهيئة المقر وتوفير المذكرات والوسائل والتقنيات اللازمة بما يتناسب مع اعداد المعلمين والمعلمات المتدربين في كل تخصص، وبما يضمن أخطارهم جميعاً بموعد الدورة ومقار عقدها.

وخصص القرار يومي 5 و6 سبتمبر المقبل للجانب الإداري من الدورات، والفترة من 7 إلى 13 سبتمبر للجانب الفني، على أن تبدأ في الثامنة والنصف صباحا وحتى الثانية عشرة والنصف ظهراً على فترتين، في 13 مقرا بمختلف المناطق التعليمية.

وجهت سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة إلى المواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة بريطانيا خلال العطلة الصيفية جملة من الإرشادات أهمها، الالتزام بالقوانين المحلية بشكل عام والتقيد بالقواعد المرورية المعمول بها في المملكة عند قيادة المركبات بعيداً عن الاستهتار والرعونة.

وحذرت السفارة في بيان لها حصلت القبس على نسخة منه أمس، هؤلاء المواطنين من شراء أراض زراعية في بريطانيا عن طريق المعارض العقارية أو الشركات التجارية التي تسوق لبيعها وتقدم وعودا بمنح تراخيص البناء لاحقاً لأنها عمليات بيع وهمية بسبب انعدام الضمانات القانونية اللازمة لتحويل تلك الأراضي من زراعية إلى سكنية صالحة للبناء.
تأشيرة مناسبة

وشددت السفارة على ضرورة استخراج المواطنين للتأشيرة المناسبة والالتزام التام بفترة الإقامة المنصوص عليها، تجنبا للمساءلة من قبل السلطات المختصة في المنافذ البريطانية، الأمر الذي ينطبق على المرضى ومن يرافقهم وقد تطول فترة بقائهم في المملكة بسبب ظروف العلاج مما يستدعي تمديد فترة إقامتهم بعد موافقة الجهات المعنية هناك.

وطالبت المواطنين بالتأكد من مراقبة أمتعتهم الشخصية وعدم الإغفال عنها، وأخذ الحيطة خلال القيام بعمليـة سحب الأموال من أجهزة السحب الآلي المنتشرة فــي الأماكن المزدحمة، إضافة إلى الحذر أثناء استخدام الأجهزة النقالة خصوصاً في الأسواق ومراعاة مراقبة الطريق وبالذات الدراجات النارية التي تقوم بخطف الهواتف.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock