قسم السلايدشو

الرميضي: رابطة الأدباء تطلق «أكاديمية الأدب»

أطلقت رابطة الأدباء الكويتية الدورة الثانية من «أكاديمية الأدب» خلال فترة الصيف برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب.

وقال الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين طلال الرميضي إن الرغبة في صقل المواهب الشبابية في الكتابة الإبداعية هو الهاجس الذي تهدف إليه الرابطة من خلال تنظيمها للدورة الثانية من دورات أكاديمية الأدب. وبين أن أكاديمية الأدب هي برنامج تدريبي مكثف موجه إلى الشباب بغية صقل مهاراتهم الأدبية ووضع أرجلهم على طريق الكتابة الأدبية، وتشمل الدورة الثانية من الاكاديمية تنظيم خمس دورات متنوعة في مختلف صنوف الادب يقدمها باقة مميزة من أساتذة الأدب خلال الفترة من 9 يوليو الجاري حتى 10 أغسطس القادم، وتستمر كل دورة أدبية خمسة أيام، وتصل الساعات التدريبية إلى 15 ساعة لكل دورة، وبين الرميضي أن الدورات الادبية هي «كتابة المسرحية»، ويحاضر فيها الأستاذ عبدالعزيز السريع، ودورة «فن كتابة قصص الأطفال» تقدمها الأستاذة كاملة العياد، والدورة الثالثة هي «قصيدة النثر رؤى وممارسات كتابية» يلقيها الشاعر صلاح دبشة، والدورة الرابعة بعنوان «كيف تؤسس مكتبة وطنية مصغرة» للباحث صالح المسباح، والدورة الأخيرة «كيف تصبح ناقدا في الأدب» للأديب محمد البغيلي.

رعاية كريمة

وثمن الرميضي الرعاية الكريمة من وزارة الدولة لشؤون الشباب التي تعمل بكل جد على الاحتفاء بفئة الشباب، خاصة بعد اختيار الكويت عاصمة للشباب لعام 2017، والرابطة حريصة على التعاون والدخول في شراكات مع الجهات التي تهتم بدعم الأدب وتطويره.

وأكد الرميضي أن أكاديمية الأدب ستسهم في تخريج جيل من الموهوبين الذين حظوا بالتعرف على الأدوات التي تمكنهم من دخول عالم الكتابة الأدبية. وأن أكاديمية الأدب تأتي استكمالا لجهود مستمرة من الرابطة لعقد دورات تدريبية بهدف تطوير الكتابة الأدبية وصقلها.

دعوة للتسجيل

ووجه الرميضي الدعوة للشباب، مبينا أن التسجيل في الدورات مجاني، ومتاح لجميع المواطنين من سن 14 إلى 34 عاما. يمكن للراغبين مراجعة سكرتارية رابطة الأدباء بالعديلية قرب نادي كاظمة، مصطحبين بطاقاتهم المدنية للتسجيل في الدورات، أو إرسال صورة البطاقة المدنية عبر الواتس اب إلى رقم 99991161. علما بأن المقاعد محدودة، والأولوية للأسبق تسجيلا.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock