جامعة الكويت

اتفاقية التعاون المشترك مع جامعة الكويت .. بوينج ترعى مهارات شباب الهندسة بمعرض التصميم الهندسي 32

 
في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين جامعة الكويت وشركة بوينج منذ عام 2016 ,وحتى الآن، رعت الشركة مؤخرا معرض التصميم الهندسي لخريجي كلية الهندسة والبترول الـ32 والذي يشرف على تنظيمه مركز التدريب الهندسي والخرجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت ويهدف إلى تشجيع الطلبة على تطبيق جزء مما اكتسبوه خلال دراستهم على شكل مشروع تخرج يحمل أفكار وإبداعات تطور قدراتهم على التفكير الإبداعي والابتكار ويعدهم للقيادة المستقبلية في مختلف المجالات والتخصصات.
ووصف مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين بكلية الهندسة والبترول د. بدر البصيري شركة بوينج بالعضو الفعال بالمجتمع وذلك من خلال رعايتها معرض التصميم الهندسي ال32 لخريجي الكلية مؤكدا أن الشركة تسعى دائماً إلى تشجيع المهارات الشبابية حيث يستطيع المميز منها الظهور في الحياة العملية، وأولت شركة بوينج معرض التصميم الهندسي كل العناية والاهتمام إدراكاً منها لأهمية هذا المعرض.
وأوضح د. البصيري أن شركة بوينج لها دورها التنموي في المجتمعات المختلفة حيث تساهم في إطلاق سلسلة من المبادرات والبرامج التطويرية والتثقيفية، وهذه البرامج تهدف إلى زيادة معرفة الطلبة والشباب الخريج من الهندسة على أهم التقنيات الحديثة من خلال إتاحة المحاضرات ورش العمل والزيارات الميدانية التي يقيمها كبار المسؤولين التنفيذيين والمهندسين وخبراء التقنية والمهنين في شركة بوينج للطلبة في كليات الهندسة ومن ضمنهم كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت. كما اكد د. البصيري أن رعاية بوينج للمعرض تعد من المبادرات الهادفة التي تساعد في استكشاف المشاريع التي يمكن أن تعم فائدتها على وطننا الكويت وتستحق انتقالها إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع.
وقد شارك عدد من مهندسي شركة بوينج الذين يعملون في الكويت في هذا المعرض وكانوا ضمن لجنة التحكيم التي راجعت مشاريع التصميم الهندسي وقامت بتقييمها.
ومن جهته قال بيرنارد دان رئيس، بوينج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: ” نحن في بوينج نسعى لبناء شراكة استراتيجية مستدامة مع المؤسسات المحلية في دولة الكويت مثل جامعة الكويت، بما يساعدها على تنمية اقتصاداتها، واكتساب التقنيات، وتوفير فرص العمل، وبالتالي المنافسة في الأسوق العالمية.” وأضاف دن، نحن فخورون بدعمنا لمعرض التصميم الهندسي في جامعة الكويت لتطوير القدرات المحلية في مجال الهندسة وصناعة الطيران”.
وفي الختام فإن بوينج ترى أن هنالك تطلعات متنامية لتعزيز الكفاءات والتقدم العلمي والتكنولوجي في جميع أنحاء العالم بما في ذلك دولة الكويت، وتسعى الشركة لتحقيق هذه التطلعات من خلال تأسيس شراكات قوية ومستمرة في الكويت والمنطقة عبر سلسلة من برامج تطوير الموارد البشرية ونقل المعرفة والتكنولوجيا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock