التطبيقي

النجادة : ليس كل من تقدم للالتحاق في التسجيل تنطبق عليه شروط القبول

أعداد المتقدمين لـ«التطبيقي» تتجاوز المعدل وتنذر بأزمة

تخطت أعداد المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام الدراسي 2017/ 2018، الطاقة الاستيعابية، بعد أن بلغت 11730 طالباً وطالبة.
تجاوزت أعداد المتقدمين للإلتحاق بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام الدراسي 2017/ 2018، الطاقة الإستيعابية التي وضعتها اللجنة العليا للقبول في الهيئة، والتي تقدر بنحو 9877 طالبا وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين للتسجيل في الأسبوع الثالث أكثر من 11730 متقدما.
وفي هذا الصدد، قالت عميدة القبول والتسجيل في “التطبيقي”، د. رباح النجادة، إن استقبال المتقدمين في الموقع الإلكتروني وصالة القبول والتسجيل سار بكل يسر ومن دون أي مشكلات تذكر، مشيرة إلى أن الموقع الالكتروني لم يواجه أعطالا فنية خلال التسجيل، وأن العمادة على تنسيق مستمر مع إدارة الحاسب الآلي للمتابعة، خوفا من تعرضه للأعطال، لافتة الى أن التسجيل مستمر حتى 22 الجاري، وأن العمادة ماضية في فرز ملفات المتقدمين وتوزيع رغباتهم بناء على اختياراتهم التي وضعت في نموذج التسجيل.
فئة الموظفين
وحول زيادة أعداد المتقدمين على الطاقة الإستيعابية، قالت النجادة، “ليس كل من تقدم للإلتحاق في التسجيل تنطبق عليه شروط القبول، فهناك كثير من الطلبة من فئة الموظفين الذين ليس لديهم إذن بالدراسة من مقار عملهم، وبعد عمليات فرز المتقدمين والتدقيق عليها، أو مقارنتها بنتائج إختبارات القدرات أو المقابلات الشخصية، فإن الأعداد ستقل عما هي عليه الآن، مطمئنة بقبول جميع الطلبة الكويتيين المستوفين لشروط الإلتحاق، ومبينة أنه “في حال لم يتجاوز المتقدمون اختبار القدرات أو المقابلات الشخصية، فإن العمادة ستنتقل في القبول الى الرغبة التي تليها في نموذج التسجيل.
موعد النتائج
وعن موعد إعلان نتائج المقبولين في الهيئة أفادت النجادة بأن هناك اتفاقا بين المؤسسات التعليمية على أن تكون “التطبيقي” آخر محطة دراسية يتم فيها إعلان نتائج قبول المتقدمين، بعد البعثات الداخلية والخارجية وجامعة الكويت، حتى يتسنى للجميع القبول، وهذا يدل على قدرة الهيئة على استيعاب جميع المخرجات التعليمية من الثانوية العامة، وعدم ضياع الفرصة على الجميع.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock