التطبيقي

م. حجرف الحجرف: (التطبيقي) تبذل كافة جهودها للحد من ظاهرة التصحر ورفع الوعي البيئي

 

 

 

 

 

  • م. المهندس فنيس العجمي: مستمرون في حملة زراعة المليون شتلة برية.. والكويت تعاني من التلوث وقلة الغطاء الأخضر

    د. قيس مجيد: الاهتمام بالشباب واشراكهم في الانشطة والفعاليات البيئة لرفع الوعي

    د. عادل دشتي: الاحتفال بالمناسبة فرصة لإيصال أصواتنا إلى المسؤولين عن البيئة

 
أكاديميا/ متابعات
تحت رعاية نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس حجرف الحجرف اقيمت صباح اليوم فعالية الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر في مشاتل التطبيقي بمنطقة الشويخ تحت شعار (أرضنا – وطننا – مستقبلنا) وذلك لمواجهة مشكلة التصحر التي تعد عقبة رئيسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
في البداية قال نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس حجرف الحجرف ان مشاركة الهيئة واحيائها للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر مع جمعية أصدقاء النخلة وبعض الفرق التطوعية الشبابية وبعض المؤسسات والجهات الحكومية المهتمة بالحفاظ على البيئة تأتي في اطار ايمانها بدورها في خدمة المجتمع.
وأضاف الحجرف ان من أهم الخدمات التي تقدمها للمجتمع حماية البيئة، بالإضافة إلى مكافحة التصحر والتي بدأت تزحف المناطق الصحراوية المكشوفة على المجتمعات العمرانية، وهذا بخلاف الراعي الجائر والعبث في البيئة الذي سبب اختلال في البيئة، مما يؤدي إلى ظهور ظواهر ما كانت موجودة في السابق، وهذا مشاهد لدى الجميع فأصبحنا نسجل درجات حرارية قياسية بارتفاعها في فصل الصيف لم نجدها في الكويت بالسابق، او حتى في فصل الشتاء بانخفاضها
ودعا الحجرف إلى تضافر الجهود من قبل الجهات الحكومية وجمعيات النفع والمجتمع المدني لحماية البيئة والمحافظة على منظومتها وضمان تسليمها إلى الأجيال القادمة بأحسن صورة ممكنة.
واختتم متقدماً بالشكر إلى كافة الجهات المشاركة، وجميع وسائل الإعلام والصحافيين على تغطيتهم للفعالية.
من جانبه قال رئيس جمعية أصدقاء النخلة الدكتور عادل دشتي ان الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر هو فرصة لإيصال صوت المهتمين بالبيئة وأنشطتها إلى المسؤولين عنها، بالإضافة إلى تشجيع الشباب وفرق التطوعية والجهات الرسمية على الاحتفال بهذه الفعالية، كما ان هناك العديد من الفعاليات البيئة التي تقام على مدار العام والتي بدورها تسلط الضوء على اهتمام الشباب وجمعيات النفع العام والفرق التطوعية بالبيئة.
وتوجه دشتي بالشكر الجزيل إلى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمسؤولين فيها على تبنيها هذه الفعالية، كما شكر مؤسسات الدولة الاخرى منها الهيئة العامة للزراعة والنادي العلمي ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي والفرق التطوعية المختلفة والناشطين.
من جانبه قال مدير إدارة الخدمات العامة في التطبيقي المهندس فنيس العجمي: ان الكويت تعاني من ارتفاع كبير في درجات الحرارة التي وصفتها بعض التقارير بانها من اسخن دول العالم في ارتفاع الحرارة، لافتاً إلى ان ذلك يرجع إلى العديد من الأسباب منها التلوث وقلة الغطاء الاخضر وقلة الاشجار، مؤكداً بان الهيئة وايمانا منها بدورها المجتمعي فإنها تطلق هذا اليوم آلاف الاشجار.
وقال العجمي ً: نحن مستمرون في حملتنا مليون شتلة برية باذن الله تعود الكويت واحة خضراء بسواعد ابنائها.
من جهته قال مدير برنامج Startup Kuwait في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور قيس مجيد: ان مشكلة التصحر تعد مشكلة عالمية تعانيها معظم دول العالم بدرجات مختلفة وذلك بسبب التغيرات المناخية، اضافة الى بعض الممارسات السلبية التي ينتهجها البعض من خلال اساءة استغلال الموارد الطبيعية.
وأضاف ان مشاركة التطبيقي تأتي لتؤكد على أهمية الحفاظ البيئة، والعمل على غرس ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب في خدمة المجتمع وأيضاً ومشاركتهم في الانشطة البيئية والعمل على تكثيف الغطاء النباتي بالكويت.
ودعا مجيد إلى وضع اللوائح والقوانين المنظمة للحد من الرعي الجائر والمحافظة على مصادر المياه وحمايتها من التلوث، مؤكداً بان التطبيقي تولي جل اهتمامها لمشكلة التصحر والتصدي لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock