لقاءات أكاديمياقسم السلايدشوجامعة الكويتحصري أكاديميا

الدكتور عادل مال الله لـ «أكاديميا»: قبول جميع الطلبة المستوفين للشروط في الجامعة

  • أكد أن إختيار التخصص في كلية الصحة العامة سيكون بعد السنة الثانية.

أكاديميا | خاص
أكد عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور عادل مال الله ،إستمرار عملية التسجيل للقبول في الجامعة دون أي عقبات تذكر.

وقال مال الله في تصريح خاص لـ «أكاديميا» إن عملية التسجيل إلكترونياً عبر الإنترنت للعام الدراسي 2017/2018 والتي بدأت من يوم 11 وتستمر وتنتهي في 20 الشهر الحالي، تتم بطريقة إنسيابية ودون أي مشاكل، مشيراً إلى أن الدخول على موقع التسجيل يشهد إنسيابية تامة وسهولة في عمليات التسجيل، لافتا إلى أن أعداد الطلبة المسجلين في الجامعة حتى الآن لم يتم حصرها بشكل تام ،وهي مستمرة في تزايد يوماً بعد يوم.

وأكد مال الله أن مجلس إدارة الجامعة قرر قبول جميع الطلبة الكويتيين وغير الكويتيين المستوفين لشروط القبول بالجامعة للعام الدراسي 2017/2018، على ألا يقل الحد الأدنى لهم عن 75 في المئة للقسم العلمي، 80 في المئة للقسم الأدبي، موضحاً أن عملية القبول ستتم على فصلين دراسيين الأول والثاني، حيث أنه تقرر قبول الطلبة الحاصلين على نسبة 70% إلى 75% بالقسم العلمي في الفصل الدراسي الثاني، وكذلك الأمر بالنسبة لطلبة القسم الادبي أصحاب النسب 78 % إلى 80 سيتم قبولهم بالفصل الدراسي الثاني.

وذكر مال الله بأن التسجيل سيشمل الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطنو دول مجلس التعاون، بالإضافة إلى تسجيل مواطنو دول مجلس التعاون والطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية المستوفيين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانوية الأمريكية والمدارس الإنجليزية. 

وأشار مال الله إلى أن عملية القبول في كلية الصحة العامة ستبدأ بالفصل الدراسي الأول المقبل، لافتاً إلى أن إختيار التخصص بالكلية سيكون بعد السنة الدراسية الثانية، مبيناً أن الدراسة في السنة الأولى والثانية هي مواد عامة دون تخصص للطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock