أخبار منوعة

رابطتي معهد المسرح ومعهد الموسيقى أقامت غبقتها السنوية 

د. الحكم: ماضـون بعملنا كما عهـدتمونا في تحمل مسؤولياتنا

د. العربيد: فرصة لتكريم أصحاب الأنشطة الأكاديمية المميزة

 

أقامت رابطتي أعضاء هيئة التدريس في المعهدين العاليين للفنون المسرحية والموسيقية الغبقة الرمضانية السنوية في نادي جامعة الكويت في منطقة الشويخ، بحضور نخبة من الأساتذة.

وحضر الحفل المهندس علي اليوحة الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، إلى جانب عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية د. محمد الديهان، ود. حسين الحكم رئيس رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، ود. فيصل العربيد رئيس رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون الموسيقية، وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية الأسبق د. خالد عبداللطيف رمضان، ود. أحمد الحنيان من التطبيقي، والموسيقار د. رشيد البغيلي، وآخرون.

ألقى د. حسين الحكم رئيس رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية كلمة بهذه المناسبة فقال: “إنني أقدم التهاني والتبريكات لأعضاء هيئة التدريس والطلبة بمناسبة شهر رمضان المبارك، ونحن نلتقي اليوم، جريا على عادتنا السنوية، حيث حرصت الرابطة منذ تأسيسها على الاحتفاء بهذه المناسبة الكريمة، لمد جسور التواصل الأخوية وتعزيز التعارف والترابط الاجتماعي بيننا جميعا، في هذا الشهر الفضيل، خاصة بأن يكون لقاءنا الرمضاني تحت مظلة واحدة مع الأخوة في رابطة معهد الموسيقى.

 

وأضاف الحكم: يسـعدنا في هـذه المناسبــة أن يكون الحفل على شرف الأخـوة الزمـلاء أعضاء هيئة التدريس الجدد احتفاء بانضمامهم إلى أسرتنا مع حصولهم على درجة الدكتوراه، فضلا عن تكريم الأخوة الزملاء أصحاب النتاجات الأدبية المتميزة أكاديميا وبحثيا.

وقال الحكم: “وانتهز هذه الفرصة للتقدم إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس بأصدق التهاني آملين له التوفيق والسداد في تطوير أداء المعاهد الفنية، وتلبية طموحات وآمال أعضاء الهيئة التدريسية بما يحقق لهم الاستقرار الوظيفي وتهيئة المناخ الملائم لأداء رسالتهم على أكمل وجه.

وأشار الحكم إلى أنه لا يسعه في هذه المناسبة ، “…إلا أن يجدد العهد باسم الهيئـة الإداريـة للرابطـة، على أننا ماضـون بعملنا كما عهـدتمونا، في تحمل مسؤولياتنا، الرامية لرعاية مصالح أعضاء هيئة التدريس والدفاع عن مكتسباتهم والذود عن حقوقهم، مؤكدا ثبـات الرابطـة على مواقفهـا بضرورة إلتزام الجميع بتطبيق النظم واللوائح في المعهد والوزارة، آملا ألا يكون هناك تجاوزات أو أي مركزية في القرارات”.

 

وبين د. حسين الحكم أنه باسم الجميع يود تسجيل كلمة شكر وتقدير للأخوة في الهيئة الإدارية لجمعية أعضاء هيئة تدريس جامعة الكويت، على مواقفهم الأخوية الدائمة مع شقيقاتها الروابط الأكاديمية، ويخص بالذكر د. أنور الشريعان رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية جمعاء، إلى جانب تقديم الشكر لجميع أعضاء الهيئة التدريسية، الذين تعاونوا معنا لإقامة هذا الحفل.
 فيما ألقى رئيس رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون الموسيقية د. فيصل العربيد كلمة ثمن خلالها التواصل بين أعضاء هيئتي التدريس في المعهدين الموسيقي والمسرحي، لافتا إلى أن مثل هذا اللقاء تساهم في مد جسور التواصل والألفة والترابط، وترسيخ القيم الاجتماعية الجميلة التي جبل عليها أهل الكويت.

وأضاف العربيد أن الرابطتين دأبتا في السنوات الأخيرة، على تنظيم الغبقة الرمضانية، حيث يتجمع أعضاء الهيئات التدريسية بعيدا عن ضغط العمل وقريبا من الهموم المشتركة، حيث يتيح هذا اللقاء المشترك فرصة التلاقي والتعارف مع أعضاء هيئة التدريس الجدد، مما يعزز الروابط بين دكاترة المعهدين، كما أنها فرصة لتكريم الأساتذة المميزين من أصحاب الأنشطة الأكاديمية المتميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock