أخبار منوعة

السعودية تطلق جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب

أطلقت هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية اليوم السبت النسخة الثانية من جائزة (معرض الرياض الدولي للكتاب 2021) التي تستهدف دور النشر السعودية والعربية والعالمية المشاركة في المعرض الذي سيقام خلال الفترة من الأول إلى العاشر من أكتوبر المقبل.
وذكرت الهيئة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن التقديم على الجائزة سيكون متاحا أمام جميع دور النشر ابتداء من اليوم السبت وحتى يوم الأحد الثالث من أكتوبر.
وتضم الجائزة ثلاث فئات هي (جائزة التميز بالنشر) و(جائزة التميز بالنشر فئة الطفل) و(جائزة النشر المتميز بالترجمة) وتمنح لستة فائزين (دار نشر سعودية وأخرى غير سعودية عن كل فئة).وتصل قيمة جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب الى 300 ألف ريال (نحو 80 ألف دولار) توزع على الفائزين الستة الذين سيعلن عنهم في حفل تكريم يقام بالتزامن مع الحفل الختامي للمعرض في 10 أكتوبر المقبل.
وتهدف الجائزة إلى تشجيع دور النشر وتمكين الابتكار في مجال النشر ومواكبة التقنيات الجديدة للوصول إلى كافة الشرائح المستهدفة لإصدارات الدور بطرق مبتكرة وذات طابع مستدام.
وتقام الدورة الجديدة لمعرض الرياض الدولي للكتاب في (واجهة الرياض) ويحل فيه العراق ضيف شرف فيما يشارك فيه أهم دور النشر من مختلف دول العالم ويشهد أنشطة وفعاليات متنوعة تمثل 16 قطاعا ثقافيا بالإضافة إلى الندوات الثقافية والأدبية المتنوعة والأمسيات الشعرية والفنية والمحاضرات التفاعلية وورش العمل المتنوعة في مجالات الفن والقراءة والكتابة والنشر وصناعة الكتاب والترجمة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock