أخبار منوعة

«رابطة الباحثين العلميين» خطورة إعلان التوظيف الحالي على سمعة المعهد إقليمياً ودولياً

•ناشدت سمو رئيس مجلس الوزراء وقف التخبط والحفاظ على مستوى المعهد العلمي

أصدرت رابطة الباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية مناشدة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد قالت فيها: تُكرّر رابطة الباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية مناشدتها لسمو رئيس مجلس الوزراء الموقر بشأن إعلان التوظيف الأخير لتعيينات الباحثين من حملة شهادة الدكتوراه، والذي يتعلق بغير المبتعثين من المعهد.
وتابعت الرابطة: إنّ التعيينات الخاصة بالباحثين من حملة شهادة الدكتوراه في معهد الكويت للأبحاث العلمية لها أهميةٌ بالغة في تطوير البحث العلمي، وتؤثر بشكلٍ كبير على سمعة المعهد على المستوى الإقليمي والعالمي. وقد حذرت الرابطة سابقًا بخطورة إعلان التوظيف الحالي الذي يشهد تخفيضًا في معيار تقييم درجة البكالوريوس إلى 2 نقطة بدلاً من 3 نقاط من أصل 4 نقاط وإلغاء شرط نشر المرشح المتقدم لأوراق علمية في مجلات دولية محكمة.
وذكرت أن المعهد يمتلك برنامج ابتعاث ناجح يمتد عبر عقودٍ عديدة، أسهم في تطوير كوادر وطنية متميزة ذوي خبرات ومؤهلات عالية حاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعات مرموقة عالمياً، وتم توظيفهم بما يتماشى مع احتياجات المعهد الاستراتيجية والتخصصات الفريدة المطلوبة.
واختتمت الرابطة الباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية تناشد سموكم بضرورة وقف هذا التخبط الحاصل والحفاظ على مستوى المعهد العلمي من خلال تعيين أشخاص ذوي الخبرة العلمية والإنجاز وترك عملية التعيين لحين تعيين مدير عام بالاصالة في المعهد ينظم هذه المسألة ويتحمل مسؤوليتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock