جامعة الكويت

«صيفي الجامعة»: توفير 13 عيادة طبية وتوزيع موظفي الأمن على الكليات.

الياقوت : نتعاون مع المرور لفض إزدحامات موقفي كيفان والخالدية.

أعلنت جامعة الكويت إستعداداتها لإستقبال الفصل الدراسي الصيفي اليوم، من خلال توفير 13 عيادة طبية، وتوزيع رجال الأمن على جميع الكليات لتنظيم سير العمل، واستقبال طلبات الالتحاق.
تستعد جامعة الكويت اليوم لإستقبال طلبتها مع انطلاق الفصل الدراسي الصيفي بكلياتها، والذي يتزامن مع شهر رمضان المبارك في ظل درجات حرارة مرتفعة تشهدها الكويت، إذ وفرت الجامعة 13 عيادة طبية للحفاظ على صحة الطلبة، ووزعت رجال الأمن على جميع الكليات لتنظيم سير العمل.
وشهدت الجامعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مطالبات طلابية وأكاديمية بضرورة متابعة الإدارات المعنية في الجامعة صيانة القاعات الدراسية، والتأكد من عدم تعطل أجهزة التكييف، كما حصل في الأعوام السابقة، وخاصة أن “الصيفي” يعد ذا أهمية كبيرة بالنسبة للطلبة من خلال تسجيل مقررات تختصر فترة دراستهم بمدة أقل.
ويأتي بداية الفصل الدراسي الصيفي بالتزامن مع استقبال عمادة القبول والتسجيل بالجامعة خريجي الثانوية الراغبين في استكمال دراستهم بكليات الجامعة من خلال موقعها الإلكتروني أو عبر صالة القبول في موقع الجامعة بالشويخ، وذلك حتى 20 الجاري.
وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة الأمن والسلامة في الجامعة خالد الياقوت إن الادارة خاطبت الادارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، وذلك للتعاون فيما بينهما لفض الازدحامات المرورية في موقعي “الخالدية، وكيفان”، للإستعداد للفصل الدراسي الصيفي.
وأضاف الياقوت، أن “إدارته لا تتدخل في حالات المخالفات المرورية الجسيمة التي يتعرض لها الطلبة على ارصفة الطريق، مثل منع الوقوف أو حتى سحب السيارات من أمام الكليات، لأن وزارة الداخلية هي المعنية بتحرير المخالفات وهي أعلم بآلية عملها”.
وذكر أن الإدارة توفر ١٣عيادة طبية موزعة إلى ٣ في منطقة الشويخ و٣ في الخالدية و٤ في كيفان وواحدة في الجابرية، وأخرى في الشدادية وواحدة في منطقة العديلية وتحديدا بكلية العلوم الحياتية، وذلك لحرص الإدارة التام على صحة الطلبة في الفصل الدراسي الصيفي الذي يتزامن مع شهر رمضان.
وأشار إلى أن هناك تعاونا مثمرا مع وزارة الصحة فيما يخص الطوارئ الطبية وتوفير سيارات الاسعاف للحالات التي تستدعي، ونقل الشخص المتضرر الى المستشفى، موضحة ان إدارة السلامة خصصت خطوطا ساخنة لتلقي جميع البلاغات في الحرم الجامعي.
وأوضح أن الإدارة تتعامل مع الفصل الصيفي من حيث التجهيز والإستعداد كما حدث في الفصلين الأول والثاني، وذلك بتوفير أعداد لا بأس بها من رجال الامن وتوزيعهم على كل الكليات في مناطق الجامعة المختلفة، لافتا إلى أن ذلك من الإجراءات الأولية التي تقوم بها الإدارة للحفاظ على سلامة الطلبة في الجامعة.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock