أخبار منوعة

الفارس: 200 منحة لأوائل الثانوية غير الكويتيين .. 50 بالجامعة، 100 بالتطبيقي و50 بعثات داخلية

كشف وزير التربية وزير التعليم العالي د.محمد الفارس عن تخصيص 200 منحة للطلبة المتفوقين من غير الكويتيين (الوافدين)، منها 50 لجامعة الكويت و100 منحة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب و50 منحة للبعثات الداخلية، مبينا أنه سيضع المعايير الخاصة في اختيار الطلبة المستحقين بعد الانتهاء من قبول الطلبة الكويتيين يوليو المقبل.

وقال الفارس في تصريح للصحافيين أمس الأول خلال تكريم 100 طالب متفوق من المدارس العربية الأهلية للعام الدراسي 2017/2016: إن تفوق هذا العدد الكبير من طلبة المدارس الخاصة دليل على دورها البناء في تأسيس أجيال المستقبل من الصف الاول الى الثاني عشر، وتنمية مواهبهم وصولا الى التفوق، مؤكدا إمكانية الاستفادة من خبرات تلك المدارس التي تحتضن طلبة كويتيين ووافدين مما يعطي طابع المنافسة بينهم.
نتائج مشرفة

وفي كلمته خلال الحفل، شدد الفارس على أهمية التعاون مع الاتحاد الكويتي لأصحاب المدارس الخاصة والمعاهد الثقافية للارتقاء بآلية التعليم وطرائقه وسبله، مما يوفر مناخا تربويا ملائما ويترك بصمات واضحة وأثرا عميقا في نتائج الطلبة المشرفة التي حققوها هذا العام والأعوام السابقة، معتبرا ان للأسرة وعنايتها واهتمامها وتهيئتها المحيط الملائم الدور الكبير في تحقيق هذه النجاحات التي يفخر بها الجميع.

واعتبر ان تحقيق التعليم الخاص لمثل هذه النتائج المشرفة يثبت أنه شريك فاعل ورافد كبير للتعليم، كما يؤكد دوره المؤثر في المسيرة التربوية كونه يواكب عجلة التقدم والتطور ويرقى بأبنائه المتعلمين الى أحدث السبل التعليمية الرائدة، الأمر الذي كان محطة ثقة المواطنين والمقيمين على حد سواء بما تقدمه مدارس التعليم الخاص من خدمات تربوية مؤثرة وما تحققه من مستويات رفيعة ودور تربوي سام وفاعل في النهوض بمجتمعنا تربويا وتعليميا.

ورأى الفارس ان هذه النتائج المشرفة للطلبة ما كانت لتتحقق لولا تكاتف الجهود وتضافر الأيدي والقلوب وحرص الجميع على رفعة البلد وتقدمه، منوها بحرص كوادر وزارة التربية وطاقاتها على توفير أفضل السبل التربوية الممكنة لابنائها المتعلمين وتهيئه سبل النجاح والتقدم لهم.
تطوير المدارس

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الكويتي لاصحاب المدارس الخاصة والمعاهد الثقافية عمر الغرير أن الاتحاد يقف منذ نشأته عام 1975 يدا مساندة وراعية تدعم وتكرم هذه المشاعل النيره تقديرا لعطائهم وتميزهم ، مثمنا دور قطاع التعليم الخاص الذي يكون رديفا للتعليم العام من عطائه وكفاءته ونتائجه وهما خطان متساويان في العطاء لهذا الوطن العزيز.

وقال الغرير ان ميدان التعليم الخاص يؤدي رسالته التربوية على أكمل وجه، وهو من ينابيع العلم والمعرفة.. لذا علينا جميعا أن نمده بكل متطلباته وحوائجه وان يحظى باهتمام بالغ، لافتا الى أن اصحاب المدارس لديهم القدرة على تطوير مدارسهم بكل السبل المتاحة، وتوفير كل الإمكانات لما فيه مصلحة الطالب بالدرجة الأولى، وذلك دون التطلع إلى المردود المادي.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock