قسم السلايدشووزارة التربية

إقرار التعديلات على قانون المعلمين بأغلبية برلمانية

  • بعد تأكيد العجمي لـ (أكاديميا) رفض الحكومة.
  • الفارس: توافق مع المعلمين على الكادر.. والخلاف بين ديوان الخدمة ووزارة المالية على كادر الوظائف الإشرافية.
  • النائب جمعان الحربش سيتم إقرار تعديلات كادر المعلمين في دور الإنعقاد الحالي.
  • مطيع العجمي: متفائلون بإقرار التعديلات وتلقينا كل الدعم والتأييد من الوزير.

أكاديميا/ متابعات
فيما أشار رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي في تصريح خاص لـ (أكاديميا) بأنه تم إبلاغ اللجنة التعليمية رفض الحكومة لمقترح جمعية المعلمين الخاص بالأثر الرجعي وذلك إنطلاقاً من رفضها لأي كلفة مالية تتحملها الميزانية العامة للدولة، لافتاً إلى أن هذا الرفض جاء وفق التوجه الحكومي، مشدداً على تمسك الجمعية التام بضرورة إقرار القانون بأثر رجعي لجميع الفئات الواردة في القانون منذ صدوره عام ٢٠١١ كحق مكتسب.

ونفى وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس إعتراض «التربية» على تعديلات الكادر التي تقدمت بها جمعية المعلمين، مؤكداً وجود توافق بين التربية وجمعية المعلمين حول تعديلات قانون كادر المعلم التي تقدمت بها الجمعية وتناقش حاليا في مجلس الأمة، مبيّناً أن الخلاف كان بين ديوان الخدمة ووزارة المالية بشأن جدول كادر الوظائف الإشرافية لمعلمي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية . 

وقال الفارس خلال حضوره حفل الإستقبال الذي أقامته جمعية المعلمين للمهنئين بشهر رمضان المبارك: حضرنا الإجتماع التنسيقي في اللجنة التعليمية، وكنا محايدين في هذا الجانب وننسق ما بين الجهتين، وحصل توافق بين الحكومة واللجنة التعليمية، غير أنني لم أطلع على الصيغة النهائية في الجداول المعتمدة، وما إذا كانت هناك إشتراطات وضعها ديوان الخدمة وبإنتظار التقرير، مؤكداً أنه يتابع الموضوع مع رئيس اللجنة د. محمد الحويلة.

من جانبه قال رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي أن تعديلات الكادر إنطلقت من جمعية المعلمين بناء على العديد من الملاحظات التي تمت خلال السنوات الماضية لبعض الفئات المشمولة في الكادر وقد بلغنا مرحلة الشوط الأخير وهو إقرار هذه التعديلات بعد أن إنتهت اللجنة التعليمية من تقريرها وتم رفعها لرئيس مجلس الأمة لعرضها في جلسة 6 يونيو الجاري، مشيرا إلى «أننا متفائلون بإقرارها خاصة وأننا تلقينا كل الدعم والتأييد من الوزير الفارس بعد توليه حقيبة التربية فضلا عن دعم وكيل وزارة التربية». 

ويعقد مجلس الأمة الكويتي جلسته العادية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين لمناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال ومنها النظر في إقتراحات القوانين ذات الشأن بمنح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ومن المتوقع إقرار كادر المعلمين بأغلبية برلمانية وذلك بعد المؤشرات عن وجود توافق كبير عليه بين جمعية المعلمين والحكومة من جهة وأعضاء مجلس الأمة من جهة ثانية في ظل التصريحات المتباينة من أعضاء المجلس.

 وكان النائب جمعان الحربش قد صرح بأنه سيتم إقرار تعديلات كادر المعلمين في دور الإنعقاد الحالي وهي تعديلات مستحقة لإنصاف فئات مستحقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock