جامعة الكويت

«قبول الجامعة»: جهود مكثفة لاستقبال المتقدمين

أكدت مديرة ادارة القبول بعمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت هند السالم أن الادارة تعمل جاهدة لاستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بكليات جامعة الكويت، من خلال تكثيف الجهود لتفادي اي اخطاء قد تحصل، مؤكدة ان جميع العاملين في الادارة يبذلون الجهود في سبيل ذلك.

وأوضحت السالم أن فتح باب الالتحاق للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة سيكون بتاريخ 11 يونيو المقبل، حتى تاريخ 20 يونيو 2017 عن طريق الموقع الرسمي للجامعة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المقيمين بصورة غير قانونية، وأبناء مجلس التعاون، أصحاب شهادات النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأميركية والإنكليزية.

وبينت السالم أن خريجي المدارس خارج الكويت وأبناء الشهداء وأبناء وازواج الدبلوماسيين ومنح الطلبة المتفوقين وابناء وازواج اعضاء هيئة التدريس وازواج الكويتيين وازواج وابناء اعضاء الهيئة الاكاديمية المساندة ومدرسي اللغات والعاملين بالجامعة سيتم اسقبالهم في صالة التسجيل بالشويخ، خلال الفترة من 12 الى 20 يونيو المقبل، بناء على الايام التي تم الاعلان عنها.

وذكرت أنه لن يتم استقبال طلبات اي طالب بعد تاريخ 20 يونيو 2017، لافتة إلى أن طلبة الدور الثاني يتم استقبال طلباتهم حتى تاريخ 13 يوليو المقبل.

وكشفت السالم أن نسب القبول المعتمدة هي 70‎ في المئة للعلمي و78‎ في المئة للادبي، وأنه نسب قبول الفصل الاول هي 75‎ في المئة للعلمي و80 للأدبي، وسيتم قبول الباقي في الفصل الدراسي الثاني، ويحق لهم تقديم طلباتهم في الفترة الحالية، لافتة إلى أنه لن يتم قبول اي شهادة تجاوزت العامين الدراسيين.

وأكدت السالم أن العمادة تكثف جهودها قدر المستطاع لإعلان نتائج القبول قبل عيد الفطر المبارك، موضحة أن طلبة المدارس الاجنبية سيتم اعلان نتائجهم في شهر أغسطس المقبل.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock