وزارة التربية

«التربية»: ماضون في تنفيذ «التابلت»

أكد الوكيل المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية د. خالد الرشيد، أن الوزارة ماضية في تنفيذ مشاريعها الإلكترونية التي تخدم العملية التعليمية كمشروع التابلت والسبورة الذكية وكاميرات المراقبة وغيرها، مشدداً على أهمية المشاريع الإلكترونية والتكنولوجية الحديثة في دعم المنظومة التعليمية بالبلاد.

وقال الرشيد في تصريح للصحافين عقب حضوره أمس معرض مشاريع قسم دعم المستفيدين بمنطقة الجهراء التعليمية الذي أقيم في مدرسة فاطمة بنت الحسين الابتدائية بنات، إن إنجازات قسم دعم المستفيدين بالجهراء كثيرة وهي تعكس حجم الاهتمام من قبل العاملين فيه على توفير الخدمات الإلكترونية لجميع المستفيدين من طلبة ومعلمين وإدارات مدرسية، لافتا إلى أن نجاح المشاريع يأتي من دعم ومساندة قطاع التعليم العام ومديري ومديرات المدارس المتواصل لهذه المشاريع.
تطوير التعليم

وذكر أن ما شاهدناه خلال المعرض من مشاريع وتطبيقات الكترونية يؤكد دعم الوزارة والقائمين عليها لمشاريع تطوير التعليم والتي يأتي من ضمنها مشاريع إدخال التكنولوجيا في المنظومة التعليمية، مشيرا إلى أن إدارة نظم المعلومات وأقسام دعم المستفيدين تعمل دائما في إطار من التعاون والتنسيق لخدمة المدارس والمتعلمين.

وأشار الرشيد إلى أن الادارة قامت بتوفير خدمات إلكترونية كثيرة مؤخراً كان آخرها خدمة الاستعلام عن درجات الطلاب من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة للتسهيل على أولياء الأمور.

من جانبها، أكدت مديرة إدارة نظم المعلومات هدى المطيري حرص الإدارة على تذليل العقبات أمام اقسام دعم المستفيدين للقيام بدورهم في خدمة المتعلمين والإدارات المدرسية والإدارة المركزية في مناطقهم، لافتة إلى أن تعاون قطاع التعليم العام مع نظم العلومات كان له الدور الأبرز في نجاح تطبيق المشاريع التقنية والالكترونية سواء من الناحية التعليمية أو الإدارية.
البشيتي: «خرائط ذهنية» خلال المذاكرة
دعت الموجهة الفنية العامة للغة الإنكليزية سوزان البشيتي طلبة الثانوية إلى التركيز أثناء الدراسة، وعمل خرائط ذهنية، وتدوين النقاط الأساسية المفيدة في المذاكرة، مشددة على ضرورة تنظيم أوقات المذاكرة، وتخصيص زمن لدراسة كل مادة على حدة.

ووجهت البشيتي مجموعة من النصائح والإرشادات للطلبة، وحضتهم على اتباعها قبل وأثناء فترة الامتحانات.

ولفتت إلى أهمية تخصيص الوقت الكافي للراحة لتجنب الإرهاق الزائد والتوتر، واستشارة المعلم المتخصص عند وجود أي استفسار أثناء المذاكرة، والاطلاع على نماذج من امتحانات سابقة لتمنح الطلبة المزيد من التدريب والتهيئة على أنماط الأسئلة، مشيرة إلى أهمية التأكد من المعلومات الخاصة عن زمان وجدول مواد الامتحانات ومكان تقديمها.
فريق ميداني في «المدارس الخاصة»
أعلن المدير العام للإدارة العامة للتعليم الخاص بالإنابة سند المطيري، أن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة وجّه بتشكيل فريق ميداني برئاسة مدير المعادلات والامتحانات د. سلمان اللافي وعضوية رؤساء الأقسام في إدارتي الامتحانات والشؤون التعليمية للقيام بجولات على المدارس للاطمئنان على سير اللجان وتوافق انعقاد الاختبارات مع النظم واللوائح والتأكد من أنها تعقد في أجواء مريحة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock