وزارة التربية

بوعركي: أهمية تركيز الطالب على الكتاب المدرسي والابتعاد عن المذكرات غير معتمدة من اللجنة الفنية

أكاديميا | تربويات

طالبت الموجه الفني العام لمادة العلوم فاطمة بوعركي في تصريح صحافي طلاب الصف ال12 علمي بالقراءة المتأنية لأسئلة الاختبارات والتأكد من عدد اوراق الاختبار مع كتابة جميع بيانات الطالب.
وأشارت بوعركي إلى أهمية التركيز على الكتاب المدرسي وحل التقويم الخاص بكل فصل وبنود الأسئلة المعتمدة من قبل التوجيه الفني للعلوم والابتعاد عن المذكرات غير معتمدة من اللجنة الفنية.
وطمأنت بوعركي أولياء الأمور بخصوص آلية التصحيح حيث تبدأ بعدة مراحل أولها مناقشة الأسئلة الموضوعة والأجوبة المقترحة من قبل الطلاب حيث تراعى الفروق الفردية في الإجابة على الأسئلة المقالية وتنتهي في عملية التصحيح بدءا من المصححين ورؤساء الأقسام إلى مراجعتها من قبل أعضاء اللجنة الفنية ورئيس اللجنة.
وأشارت الى انه تم متابعة الطلبة والطالبات المتعثرين دراسيا من خلال خطط أعدها رؤساء الأقسام وتحت توجيه وإشراف موجهي العلوم للمجالات المختلفة وتم معالجة الخلل وتذليل الصعوبات للمتعلمين بالتعاون مع الإدارات المدرسية.
ومن ناحيته وجه رئيس اللجنة الفنية المشتركة للفيزياء ناصر العبيدلي في تصريح مماثل مجموعة من النصائح والارشادات الخاصة بمادة الفيزياء مؤكدا ضرورة الالتزام باستخدام الثوابت الفيزيائية الموجودة في الاختبار واستخدام الآلة الحاسبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock