قسم السلايدشو

سمو الأمير يكرم الفائزون بجائزة (التميز والابداع الشبابي)

قال فائزون بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي بنسختها الثانية اليوم الاثنين ان تكريم سمو امير البلاد لهم يعد “وساما على الصدور” ومصدر فخر لهم.
وأكد عدد من الفائزين بالجائزة عقب افتتاح حدث الكويت عاصمة الشباب العربي 2017 ان هذا التكريم يشكل حافزا لهم وللشباب الكويتيين عامة لبذل المزيد من العطاء وابراز الجوانب المشرقة والحضارية في دولة الكويت.

وعبر الفائز بجائزة الاعلام صاحب موقع (مشروعي كويتي)الالكتروني علي بهبهاني عن سعادته بهذا التكريم الذي “يعد دافع لنا لتقديم الافضل والاكثر لدولة الكويت” موضحا ان الجائزة هي بداية الطريق لخدمة البلاد في كافة المجالات.

واوضح بهبهاني ان مشروعه عبارة عن موقع يهدف لنشر ثقافة التفاؤل وتسليط الضوء على النجاحات الكويتية مؤكدا ان دعم الدولة سيكون دافعا على مواصلة الابداع لتحقيق المزيد من الانجازات في المستقبل.

من جانبها اشادت الفائزة بمجال العلوم والتكنولوجيا الجازي العجمي بالاهتمام الكبير الذي تبذله دولة الكويت لفئة الشباب الذي توج اليوم “بتكريم سمو امير البلاد لنا” معتبرة ان هذا التكريم “فخر كبير وحافز لمزيد من العطاءات”.

وقالت العجمي إن مشروعها عبارة عن نظارة تعمل بواسطة الاوامر الصوتية او باللمس على لوحة لتنفيذ المعلومات الظاهرة على الشاشة مبينة انها تعمل لتوفيرها كمنتج في السوق لمساعدة مرضى ألزهايمر.

بدوره قال الفائز بمجال الثقافة والفنون والاداب علي الحسيني إن مشروعه الفائز يتمثل في اخراج مسرحية (القلعة) التي تحمل رسالة ثقافية فكرية تهدف الى بناء مجتمع واعي وانساني من خلال اساليب مسرحية علمية باسلوب فكري بعيد عن الابتذال والارتقاء بالمجتمع.

واكد الحسيني اهمية العناية بالانشطة الثقافة والفنون في النهوض بالامم لوجود ارتباط بين هذه الانشطة وسائر المجالات المختلفة حيث تعد الثقافة مرأة تعكس مدى رقي المجتمعات.

يذكر انه فاز بالجائزة كل من منال السعد في مجال تعزيز الصحة وعبد الله الخزام في مجال ريادة الاعمال وانتصار العجمي في مجال التعليم والجازي العجمي في مجال العلوم والتكنولوجيا وعلي الحسيني في مجال الثقافة والفنون والاداب وعلي بهبهاني في مجال الاعلام وعبدالعزيز الشطي في مجال الرياضة وغازي المشيعلي في مجال العمل التطوعي ومطلق الجاسر في مجال العلوم الشرعية.

وتهدف جائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي الى تشجيع المبدعين من الشباب وحثهم على تنمية مهاراتهم الابداعية في المجالات المختلفة من خلال الدعم المادي والمعنوي تحفيزا لدورهم الريادي في المجتمع.

وتشمل الجائزة على عشرة مجالات هي ريادة الاعمال والتعليم والاعلام والثقافة والفنون والاداب والعمل التطويعي والعلوم والتكنولوجيا والرياضة وتعزيز الصحة والعمارة والتخطيط العمراني والاسكان والعلوم الشرعية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock