جامعة الكويت

استشاريون عالميون يشاركون في مؤتمر الطب النووي

  • عايد: الطب الجزيئي يدخل في تشخيص جميع الأمراض ويعتبر عاملاً أساسياً في تحديد نسبة الأورام

 

أكد عميد كلية الطب بجامعة الكويت د.عادل عايد أن الطب الجزيئي يدخل في تشخيص جميع الأمراض في جميع أجهزة الجسم ويعتبر عاملا أساسيا في تحديد نسبة الأورام السرطانية، مبينا أنه في الآونة الأخيرة كان له دور كبير في علاج بعض الحالات السرطانية وغير السرطانية في الغدة الدرقية أو البروستاتا.

جاء ذلك خلال افتتاح كلية الطب للمؤتمر الدولي للتطورات في الطب النووي والتصوير الجزيئي بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومجلس أقسام الطب النووي بوزارة الصحة والذي يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 الجاري، بقاعة المسيلة 2- فندق الجميرة.

وذكر عايد أن المؤتمر الدولي للتطورات في الطب النووي والتصوير الجزيئي يعقد لمعرفة آخر التطورات في الطب النووي والتصوير الجزيئي، موضحا أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الأبحاث والخبرات والمعلومات بين المؤسسات الدولية والمحلية العاملة في مجال الطب النووي وذلك لرفع مستوى الخدمات الطبية للطب النووي والتصوير الجزيئي بالكويت والمنطقة.

وأشار إلى أن جامعة الكويت بالتعاون مع وزارة الصحة دأبت على إقامة هذه المؤتمرات للتعرف عن كل ما هو جديد في الطب الجزيئي، وهذه الأنشطة تثير المستجدات في الطب الجزيئي لأنه يتعلق بإنتاج شركات جديدة وأدوية جديدة، ومن الضروري أن تسهم الجامعة في مواكبة هذه المستجدات.

بدوره، ذكر رئيس قسم الطب النووي بكلية الطب ورئيس اللجنة العلمية د. عبدالحميد الجزار أن اللجنة المنظمة نجحت في استضافة نخبة من الأساتذة في الطب النووي من أعرق الجامعات بالولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة، فضلا عن المشاركة الفعلية للأطباء من داخل الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبين الجزار أن هذا المؤتمر يوضح الأهمية الكبيرة للتعاون بين مجلس الطب النووي في وزارة الصحة وقسم الطب النووي بالجامعة كجناحين مكملين لبعضهما البعض في مجال الطب النووي جنبا إلى جنب مع القطاع الخاص، مبينا أنه يعتبر فرصة لدمج كل التحديثات والتطورات في التقنيات والتطبيقات الإكلينيكية في هذا المجال.

بدورها، ذكرت رئيسة المؤتمر ورئيسة مجلس أقسام الطب النووي بوزارة الصحة د.إيمان الشمري أن المؤتمر الدولي للتطورات في الطب النووي والتصوير الجزيئي سيغطي العديد من الجوانب منها جوانب أمراض العظام وأمراض الجهاز العصبي والجوانب العلاجية واستخدامات النظائر المشعة، مشيرة إلى مشاركة 10 خبراء أجانب في المؤتمر من الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودبي وآسيا وأيضا يوجد محاضرون محليون من كلية الطب بجامعة الكويت ووزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock