وزارة التربية

الأثري: بدء الدوام المدرسي 7.30 صباحاً لجميع المراحل العام المقبل

حدد وكيل وزارة التربية د هيثم الأثري التوقيت المدرسي للعام الدراسي المقبل 2017/2018 على أن يبدأ في الساعة 7 والنصف صباحا لجميع المراحل التعليمية.

وقال الأثري في قرار أصدرته بهذا الشأن، وحصلت «الأنباء» على نسخة منه «يتم العمل في مدارس رياض الأطفال ومدارس التعليم العام ومدارس التربية الخاصة والتعليم الديني والتعليم الخاص «المدارس العربية» وفقا للدوام المدرسي لكل مرحلة تعليمية ابتداء من العام الدراسي القادم على أن يبدأ توقيت الدوام المدرسي من الساعة 7.30 صباحا لرياض الأطفال وجميع المراحل التعليمية صيفا وشتاء.

وحدد الأثري في قراره موعد نهاية اليوم المدرسي في رياض الأطفال الساعة 12 وثلث ظهرا، أما المرحلة الابتدائية فينتهي الدوام في الساعة الواحدة والنصف بينما ينتهي الدوام في المرحلتين المتوسطة والثانوية في الساعة الواحدة و35 دقيقة، لافتا إلى ان زمن الحصة في المراحل التعليمية الثلاث 45 دقيقة كما ان وقت الفرصة الواحدة 30 دقيقة للمرحلة الابتدائية أما الفرصة الأولى للمتوسط والثانوي فتم تحديدها لمدة 15 دقيقة بينما الفرصة الثانية المخصصة للصلاة 10 دقائق.

كما تتولى إدارة مدارس التربية الخاصة إعداد جداول الدوام طبقا لخطة كل مدرسة بحيث لا يتجاوز موعد بدء الدوام في مدارسها موعد بدء الدوام في مدارس التعليم العام بمراحلها المختلفة.

ويسري هذا القرار مع بداية العام الدراسي القادم 2017/2018 حتى إشعار آخر، وعلى جهات الاختصاص العلم والتنفيذ.

 
 المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock