جامعة الكويت

مركز الخوارزمي ينطم دورة “Stad pro” بالتعاون مع الجمعية الامريكية للمهندسين المدنيين لتطوير قدرات الطلبة

 

كتبت انتصار الفضلي :

قام مركز الخوارزمي للتدريب على الحاسب الالي في جامعة الكويت بالتعاون مع الجمعية الامريكية للمهندسين المدنيين لتنظيم دورة ” Stad pro ”    

الذي يعد من أكثر البرامج شهرة في مجال الهندسة الانشائية الثلاثية الأبعاد والتحليل والتصميم المتعدد المواد، فإمكانيات البرنامج الواسعة تبدأ من عملية إنشاء وتوليد النماذج ، وتحليلها ، وتصميمها ، وإنجاز النتائج التحليلية والتصميمية ، وإظهارها بصورة مرئية مميزة جدا .

يعتبر برنامج ستاد برو STAAD.Pro البيئة الاحترافية للتصاميم الفولاذية والخرسانية والخشبية وتشكيلات وديكورات الألمنيوم وتحليلات تصاميم الفولاذ المقسى للمباني الشاهقة ، وناطحات السحاب العالمية ، وأنفاق الخدمة ، المحطات البتروكيميائية ، الجسور وغيرها.

يمكن انجاز أعقد النماذج بسرعة كبيرة وبطرق بالغة السهولة تم تدعيم البرنامج بأكواد تصاميم مواد متعددة كالخشب والفولاذ والفولاذ المقسى ، والخرسانة ، والألمنيوم وما إلى ذلك ، والتي تسهل الى درجة كبيرة من تصميم مختلف النماذج الإنشائية الهندسية انطلاقا من نماذج الأبنية السكنية الى ناطحات السحاب ، والأنفاق والجسور ووصولاً الى الأثاث المنزلي ، وذلك بفضل الديناميكية التي يتمتع بها البرنامج والإمكانيات التصميمية التفاعلية الى أبعد الحدود .

 

وحول هذا الموضوع قال القائم بأعمال مدير مركز الخوارزمي للتدريب على الحاسب الالي بسام الجناعي أننا في المركز نسعى لاستمرار هذا التعاون بيننا وبين أبنائنا الطلبة ونحرص على خدمتهم إيماناً منا بما سيجنيه هذا البرنامج من فائدة علمية تساعدهم كطلبة على تطوير تحصيلهم الدراسي مما سينعكس على اكتسابهم خبرة وظيفية متميزة وتزيد الابداع لديهم.

وأضاف الجناعي بأن التدريب تم على يد اختصاصية بهذا البرنامج م. أنوار السريج وهي مهندسة ضمن اساتذة قسم الهندسة المدنية في جامعة الكويت ، حيث أننا نحرص على جودة المعلومة التي تدرس بحيث يتم التدريب ضمن أرقى المستويات الاكاديمية .

راجين أن تستمر هذه العلاقات والتعاون بيننا وبين كافة القطاعات والإدارات والكليات والأقسام في جامعة الكويت .

واختتم الجناعي كلامه بتمنياته للطلبة بالتوفيق والتميز الدائم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock