التطبيقي

تحقيق موسع حول حادثة ضرب طالبة «التجارية»


العلي : سنحمي الطالبات ونطبق لائحة السلوك ضد المستهترين
أكد عميد «الدراسات التجارية» بـ«التطبيقي»، د. عدنان العلي، إجراء تحقيق بشأن حادثة الاعتداء على طالبة في الكلية، واتخاذ كل الإجراءات الخاصة بها.

تجري كلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تحقيقا موسعاً حول تعرض إحدى طالبات الكلية لضرب مبرح من أشخاص خارج سور الكلية في الحرم الدراسي أمس الأول، نتيجة الاستعانة بهم، بسبب نشوب خلاف مع طالبة تتبع إحدى القوائم الطلابية.
وشدد عميد الكلية، د. عدنان العلي، في تصريح لـ «الجريدة»، على أن حماية الطالبات شأن خاص بالكلية، وترفض أي تصرفات تضر بمصلحتهن، مشيرا إلى أن هناك تحقيقا بشأن الحادثة وبحث الملابسات، وسيتم تطبيق لائحة السلوك الطلابي على المتسببين في الحادثة.
ولفت العلي إلى أن الصرح الأكاديمي له قوانين وسيتم تطبيقها، مؤكدا «أننا لا نسمح لأحد بأن يخترق اللوائح ويعكر صفو الحرم الدراسي، وهناك إجراءات تحفظ حقوق الطالبات من أي حوادث تصدر». استنكر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي هيئة التطبيقي ما حدث من انتهاك لحرمة الحرم الأكاديمي، ودخول بعض الأشخاص غير الأسوياء لكلية الدراسات التجارية، والتعدي بالضرب على إحدى طالبات الكلية.
وقال الاتحاد في بيان صحافي له، إنه «طالب الإدارة بسرعة فتح تحقيق حول تلك الحادثة المشينة، ومحاسبة من أساؤوا للحرم الأكاديمي»، مشيرا إلى أن خلافا نشب بين ممثلة إحدى القوائم الطلابية وإحدى زميلاتها من الطالبات بالكلية، فاستعانت بشقيقها وبعض الأشخاص الذين حضروا لمقر الكلية، وقاموا بالتعدي على الطالبة بالضرب المبرح، ما أدى إلى نقلها للمستشفى لتلقي العلاج.
وكشف الاتحاد عن تشكيل لجنة تحقيق بالكلية، وقال إنه ستتم معاقبة الطالبة التي استعانت بشقيقها لضرب زميلتها.
من جانبها، شجبت القائمة المستقلة في «التطبيقي» دخول بعض الرجال والتعدي بالضرب على إحدى الطالبات الكلية، مطالبة بسرعة فتح تحقيق في الحادثة، وعدم التهاون مع المعتدين.
المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock