أخبار منوعة

مركز الشباب العربي يعقد أولى حلقاته في الكويت


الكويت في 6 مايو / وام / عقد مركز الشباب العربي أولى حلقاته في دولة الكويت تحت عنوان “تحديات الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا” بالتعاون مع “تمكين الشباب” المؤسسة العاملة في مجال الاستشارات وذلك بهدف الاستماع لأفكار ومقترحات الشباب في تعزيز مشاركتهم في مجال ريادة الأعمال خاصة تلك التي تواكب التطور التكنولوجي في مجال الأعمال .
وتركزت الحوارات في الحلقة الشبابية حول أهمية الابتكار في بناء الشركات الناشئة والتحديات التي تواجه رواد الأعمال في إنشاء تلك الشركات بالإضافة إلى تحدي تغيرات التكنولوجيا في الحاضر والمستقبل .
ودارت النقاشات أيضا حول الطرق المثلى في إنشاء الخطة التشغيلية الصحيحة للمؤسسات الناشئة وأهمية بناء الهيكل التنظيمي الصحيح واختيار الموظفين المناسبين إضافة إلى أهم العقبات في خلق خطة التسويق الصحيحة واختيار التوقيت المناسب لإطلاق المشروع التجاري .
وتحدث الحضور عن موضوع المنافسة في عالم الأعمال وتحديات ظهور شركات مشابهة لمشروعك التجاري وطرق التعامل مع هذه التحديات بما يضمن استمرار نجاح الشركة التجارية .
وكان من أبرز المتحدثين في الحلقة خالد العتيبي المؤسس الأول لموقع طلبات دوت كوم الذي قال إن فكرة طلبات دوت كوم جاءت بسبب الحاجة المحلية لمثل هذه المواقع الإلكترونية وأكد أن نجاح المشروع يأتي أحيانا بقدر حاجة المستهلكين له وذلك ما جعل قصة نجاح طلبات دوت كوم تقفز من 4000 إلى 51 مليون دينار كويتي .
و استعرض علي الإبراهيم من مؤسسة “تمكين الشباب” تجربته في تعزيز دور الشباب في ريادة الأعمال وتبادل الخبرات خلال الخمس سنوات الماضية وأكد الحرص على دعم الشباب الكويتي والعربي بكل الطرق التي تجعلهم يستثمرون طاقاتهم بالشكل الأمثل.
المصدر:

أنباء الإمارات-وام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock