جامعة الكويت

ندوة (القوانين الجديدة للجرائم الالكترونية وعواقبها ودور هاتف الطوارئ ١١٢) بالعلوم الاجتماعية

 

  • أقامتها طالبات مقرر علم النفس الجنائي

 
 

 

 

كتبت: نورا الزيد

 

أقامت طالبات مقرر علم النفس الجنائي بقسم علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية ندوة بعنوان (القوانين الجديدة للجرائم الالكترونية وعواقبها ودور هاتف الطوارئ ١١٢ على المجتمع الكويتي) حاضر فيها رئيس قسم البلاغات في الإدارة العامة المركزية للعمليات المقدم عبدالله الدوسري

حضر الندوة كلا من رئيس قسم علم النفس أ.د. عويد المشعان وأستاذة علم النفس والمشرفة على النشاط. د. نعيمة طاهر.

 

 

وبهذه المناسبة شكر رئيس قسم علم النفس أ.د. عويد المشعان وزارة الداخلية على تعاونهم الدائم مع قسم علم النفس مضيفا أن قسم علم النفس وكما جرت العادة في كل عام يقيم محاضرات توعوية خاصة فيما يتعلق بعلم النفس الجنائي أو العلوم الأخرى، كما تقدم المشعان كذلك بالشكر للمشرفة على إقامة هذا النشاط د. نعيمة طاهر.

 

وأوضح المشعان أن قسم علم النفس يحاول دائما أن يعطي طلبته نوع من التوعية خاصة فيما يتعلق بالجرائم الالكترونية أو غيرها ولذلك نحن في علم النفس دائما نسعى إلى توعية الطالب ليكون لديه تحصين ذاتي عندما ينخرط بالمجتمع ويعرف كيف يتعامل مع بعض الأمور وخاصة فيما يتعلق بالجرائم أو المخدرات وغيرها.

 

من جانبها ذكرت المشرفة على هذا النشاط د. نعيمة طاهر أن هذا النشاط قامت به طالبات مقرر علم النفس الجنائي لتوعية زملائهم الطلبة في عدة مجالات فالمحاضرة التي قدمت اليوم تطرقت لموضوع هاتف الطوارئ والجرائم الالكترونية لتوعية الطلبة وخاصة طلبة الجامعة لاستخدامهم “السوشيال ميديا” بكثرة والقوانين التي من الممكن أن تسبب لهم مشاكل وتؤدي إلى سجنهم، فيأخذون الحيطة فيما يقولون وينشرون، وأشارت طاهر إلى أن رئيس قسم البلاغات في الإدارة العامة المركزية للعمليات المقدم عبدالله الدوسري تطرق إلى موضوع البلاغات التي تقدم عن طريق هاتف الطوارئ إيجابياتها وسلبياتها وكيفية التعامل معها.

 

وأضافت د. نعيمة طاهر أن هذا ندوة سيتبعها إقامة ندوة أخرى بتاريخ 8 مايو الجاري حول المخدرات.

وفي نهاية المحاضرة قامت أستاذة علم النفس والمشرفة على النشاط. د. نعيمة طاهر بتقديم درع تكريمي لرئيس قسم البلاغات في الإدارة العامة المركزية للعمليات المقدم عبدالله الدوسري.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock