جامعة الكويت

سحب عضوية مثيري الشائعات أبرز تعديلات نظام «ضمان الجامعة»

تقدم مجلس إدارة صندوق الضمان الاجتماعي بجامعة الكويت بمجموعة من التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للصندوق، التي ستطرح في جمعية عمومية غير عادية متوقع أن تكون في 10 الجاري.

وشملت التعديلات بعض المواد في اللائحة، والتي من أبرزها المادة 10 الخاصة بالعضوية، من خلال إضافة نقطة جديدة، وهي: “إذا ثبت قيام العضو بنشر أو ترديد قول أو إشاعة أو خبر من شأنه أن يؤثر سلبا على ثقة الأعضاء ويؤدي إلى إضعاف مركز وسمعة الصندوق وهو عالم بذلك أو لديه ما يحمله على الاعتقاد بأن ذلك القول أو الإشاعة أو الخبر عار عن الصحة”.

ومن أبرز التعديلات التي أثارت تحفظهم أيضا: زيادة قيمة الاشتراك الشهري، والتي تتحدد للجميع بنسبة من الراتب الإجمالي مقدارها 1.5 في المئة، مع أنها كانت بالسابق 1 في المئة فقط.

وفي هذا السياق، أوضح نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين بجامعة الكويت فالح المسعود، أن هذه التعديلات لم تكن من مجلس الإدارة الحالي، لكن من المجلس السابق، وتم اعتمادها من إدارة الجامعة، مؤكدا أنه “يحق لجميع الأعضاء إبداء رأيهم في هذه التعديلات، لأنهم المعنيون في هذا الجانب”.

وبيَّن المسعود لـ”الجريدة”، أن الجمعية العمومية التي ستقام قبل الانتخابات ستشهد فقط المصادقة على التقارير الإدارية والمالية للهيئة الإدارية.وأشار إلى أن الجمعية العمومية العادية والانتخابات التجديدية لمجلس الإدارة ستقام غدا، وبلغ عدد المرشحين 5، مؤكدا أن باب الترشح أغلق اليوم ، ومن شروط الترشح أن يكون لدى المتقدم عضوية سارية المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وأن يتقدم بطلب خطي للترشح.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock