جامعة الكويت

لا رفع لنسب القبول في العام الجامعي الجديد

أكدت مصادر مطلعة في لجنة العمداء ان الـتوجه العام في اجتماع مجلس جامعة الكـويت الذي سـيـعـقد في السابع من مايو يتجه الى تأجيل رفع نسب القبول لعدة عوامل، مشيرة الى ان وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس غير مستعد لمواجهة منصة الاستجواب في حال تم إقرار الزيادة. وأشارت المصادر الى ان الـسـبب الاخر الذي يدعو الى تأجيل البت في الزيادة هذا الـعـام هو تأجيلها لمدة عامين سابقا، مؤكدة ان جامعة الكويت هي الجامعة الوحيدة بالكويت وعليها استيعاب أبنائها من خريجي الثانوية العامة.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة محمد العفاسي في تصريح لـ«الأنباء» أن الاتحاد يتابع عن قرب موضوع رفع نسب القبول بالجامعة.

وقال العفاسي انه تم إرسال كتب للـجنة التـعليمية قبل شهر بخصوص تلك القضايا وموضوعات جامعية أخرى ولدينا اجتماعات قريـبة مع اللجنة التعليمية لبحـث الموضوعات الجامعية المهمة، لافتا إلى أنه تمت مخـاطبـة مدير الجامعة حول قرار رفع نـسب القبول الـذي تــم اتخـاذه بمجلس الجـامعة قبل عـام على أن يتم تطـبيق القرار في الـعام الجامـعي المقبل.

يذكر ان آلية سياسة القبول تتضمن تحديد اعداد الطلبة المقبولين في الفصلين الاول والثاني وزيادة نسب القبول في جامعة الكـويت لتصبح 75% للعلمــي و80% للأدبي.

 المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock