جامعة الكويت

بتنظيم إدارة الأنشطة الثقافية والفنية معرض العمل التطوعي في الاجتماعية


 

 
 

تحت رعاية وحضور عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور حمود فهد القشعان افتتح معرض العمل التطوعي في بهو كلية العلوم الاجتماعية يوم الاثنين الموافق 17 ابريل 2017 بحضور مدير إدارة الأنشطة الثقافية والفنية جمال بوعركي ورئيس قسم الأنشطة الفنية عبير المقلد وممثلي مراكز العمل التطوعية المشاركة “فريق النحالين الكويتي وفريق تكاتف التطوعي ومجموعة الميثاق الكويتية ونادي توست ماستر وفريق الغوص الكويتي وبنك بوبيان”.

وبدوره أكد مدير إدارة الأنشطة الثقافية والفنية في عمادة شؤون الطلبة جمال بو عركي أن العمل التطوعي يمثل بمنهجه الاجتماعي والإنساني سلوكا حضاريا ترتقي به المجتمعات والحضارات منذ قدم الزمان، وأصبح يمثل رمزاً للتكاتف والتعاون بين أفراد المجتمع ضمن مختلف مؤسساته، مبيناً أن العمل التطوعي ارتبط ارتباطا وثيقا بكل معاني الخير والعمل الصالح عند كل المجتمعات البشرية منذ الأزل وذلك باعتباره ممارسة إنسانية، وعرف عن الشعب الكويتي حب عمل الخير منذ القدم وشهد تاريخ الكويت العديد من الأمثلة على انخراط أبنائها في الأعمال التطوعية أثناء الأزمات التي مرت بها البلاد.

وبين أن توجه دولة الكويت إلى دعم انخراط الشباب في العمل التطوعي المحلي بيئة خصبة لجذب الكثير منهم للانتساب إلى مجموعات وفرق تطوعية مختلفة الأهداف والمقاصد.

 

 

 

ومن الجهات المشاركة في المعرض:

– فريق النحالين وهو فريق تطوعي لنشر أهمية تربية النحل والمحافظة عليه لخدمة البيئة وإزالة خلايا النحل الشاردة في دولة الكويت بحضور ممثليها صلاح الراشد وعبدالله الحماد.

– وفريق تكاتف التطوعي والذي يهدف إلى تعزيز التكاتف الاجتماعي بين شرائح المجتمع المختلفة، وغرس بذور التطوع في المجتمع الكويتي باعتبار أن الكويت مركز العمل الإنساني، وأن الأعمال التطوعية من أنبل الأعمال، وأقل ما نقدمه لدعم وتنمية وطننا الحبيب هو أن نبني جيل محب للعطاء مدرك للنعم، بحضور ممثلها ناصر الوليد.

– ومجموعة الميثاق الكويتية والتي تهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع وتوعية المجتمع وتثقيفهم وكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة بحضور ممثلتها ألطاف الحنو.

– ونادي توست ماستر وهو منظمة غير ربحية تهدف العمل في مجال التدريب على مهارات وفنون التواصل والتعامل مع الجمهور بحضور ممثلتها ميسره فندي.

– وفريق الغوص الكويتي والذي يسعى إلى المساهمة في صناعة الوعي البيئي وتنامي روح العمل التطوعي محليا وعالميا، بالإضافة إلى حماية البيئة البحرية الكويتية إنقاذا وتأهيلا من خلال المبادرة في تنفيذ مشاريع بيئية جادة بمهارات عالية ونشرها لزيادة الوعي البيئي محليا وعالميا، بحضور ممثلتها معصومة مذكوري.

– وبنك بوبيان متمثلا في حملة نور بوبيان والتي تهدف إلى إجراء أكثر من 1000 عملية جراحية بسيطة لإعادة النظر للأطفال والكبار في النيجر بحضور ممثلتها هاجر السلطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock