التطبيقي

التطبيقي: حريصون على فتح قنوات للتواصل مع مختلف جهات سوق العمل

 أكدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية اليوم الاثنين حرصها على فتح قنوات للتواصل مع مختلف الجهات بسوق العمل المحلية وذلك لاستعراض حاجة هذه الجهات من مخرجات الكليات والمعاهد التابعة لها ومدى توافقها مع احتياجات السوق.
وقالت المتحدث الرسمي باسم الهيئة فاطمة العازمي في تصريح صحافي ان الهيئة ستعقد يوم غد الثلاثاء حلقة نقاشية حول مخرجات الكليات والمعاهد التابعة لها لاستعراض مدى توافقها مع متطلبات القطاعين العام والخاص وذلك برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس.

وأضافت العازمي ان الحلقة المقامة على مسرح مركز ابن الهيثم للتدريب اثناء الخدمة ستعقد بمشاركة رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد في مجلس الامة النائب الدكتور محمد هادي الحويلة والمدير العام للهيئة الدكتور احمد الاثري وومثلي العديد من جهات العمل التي تستقطب العدد الاكبر من خريجي (التطبيقي).

وأوضحت ان من ابرز الجهات المعنية المشاركة في فعاليات هذه الحلقة ديوان الخدمة المدنية وبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة ومؤسسة البترول الكويتية واتحاد مصارف الكويت.

وذكرت العازمي ان الهدف من تنظيم مثل هذه الحلقات هو الخروج بعدد من التوصيات الرامية للنهوض بمخرجات الهيئة وتوطيد علاقاتها بالجهات المعنية بما يخدم خريجيها ويعزز من تواجدهم في سوق العمل المحلي والاقليمي وايجاد الفرص الوظيفية المناسبة لهم.

وتسعى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الى توفير قوة العمل الفنية الوطنية الملبية لمتطلبات التنمية الاجتماعية والاقتصادية كما ونوعا إذ تتيح امكانية قبول جميع المتقدمين من الشباب الكويتيين للالتحاق بمختلف مسارات التعليم التطبيقي والتدريب عبر تفعيل مختلف السياسات التعليمية والتدريبية التي تتبناها وفقا للظروف العامة والدور المجتمعي لها. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock