الجامعات الخاصة

«يوم المرأة العالمي» في «بوكسهل»

نظمت كلية بوكسهل الكويت للبنات احتفالاً بمناسبة يوم المرأة العالمي بحضور رئيس الكلية د. علي عريفة والعديد من الطالبات والهيئة الأكاديمية في الكلية، وتخلل الاحتفال معرض ضم العديد من المشاريع النسائية وندوتين للروائيتين فدوة طويل وإيمان الطوفان.

وألقت كل من طويل والطوفان ندوة عن «المرأة في عالم الرواية» وتحدثتا عن تجربتهما الشخصية التي دفعت بهما الى اختيار مسار كتابة الروايات كما تحدثتا عن حب وشغف القراءة الذي ساعدهما على الاحتراف في عالم الرواية.

من ناحيتها، أوضحت مسؤولة شؤون الطلبة نادية كعوش، أن العالم يحتفل في شهر مارس من كل سنة باليوم العالمي للمرأة، وهو يوم مكرس لابراز منظومة التحديات التى كانت ومازالت شرائح عريضة من نساء العالم يواجهنها على كافة الاصعدة، مشددة على ان المرأة تعتبر روح المجتمع وبدونها يصبح المجتمع أحادي القطب.

وأوضحت كعوش ان تطور المرأة هو الذي يقضي على آفات التخلف لاسيما أن المرأة هي المقياس والمعيار الاساسي لتقدم المجتمعات البشرية، لافتة الى «اننا ككلية خاصة للبنات فقط نعطي أهمية كبرى لهذا اليوم لإبراز دور النساء الناجحات في مجتمعنا الكويتي وتشجيعاً لطالباتنا على أن يصبحن قائدات المستقبل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock