الجامعات الخاصة

«KiLAW» تختتم فعاليات مسابقة المحكمة الصورية العربية

اختتمت كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) مساء الأربعاء الماضي فعاليات الدورة الرابعة من مسابقة المحكمة الصورية العربية التي استضافتها الكويت لأول مرة، وشهدت مشاركة وفود من 12 كلية قانون وحقوق عربية، وضمت عشرات الطلبة والأساتذة الجامعيين إضافة إلى قضاة ومحكمين.

وشهدت المسابقة والتصفيات تنافسا على مدى 4 أيام في تقديم مرافعات مكتوبة وشفوية في قضية من قضايا القانون الجزائي، وتوجت بفوز الوفد الفلسطيني الذي ينتمي إلى كلية الحقوق بجامعة بيرزيت بالجائزة الأولى، ثم تلاه في المرتبة الثانية وصيفا الوفد المغربي من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة القاضي عياض بمراكش في المغرب.

وحل فريق كلية القانون الكويتية العالمية ثالثا في التصفيات، متقدما على فريق كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس من سلطنة عمان الذي حل رابعا بعد أن شارك في تصفيات الأربعة الأوائل.

وإضافة إلى الأربعة السابقين، عرفت المسابقة مشاركة الجامعة الأردنية، جامعة الإسكندرية، جامعة المملكة، جامعة البحرين، جامعة قطر، جامعة بيروت العربية، جامعة بغداد، جامعة الجوف – السعودية.

من جهته، اكد رئيس الكلية د. محمد المقاطع أن المشاركة في المسابقات الدولية والإقليمية خيار استراتيجي لإدارة الكلية، وأثبتت الوقائع جدواه في تنمية مستويات الطلبة من الناحية العلمية والمهنية، ومساعدتهم على اكتساب المزيد من المهارات والقدرات العملية التي تعزز فرصهم في التحصيل الدراسي، وفي التنافس على الفرص المهنية المتقدمة والنوعية مثلما هو الحال بالنسبة للالتحاق بمجال القضاء أو إدارة الفتوى والتشريع أو غيرها.

وأكدت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات في كلية القانون الكويتية العالمية هناء الإبراهيم حرص الإدارة على تنفيذ مرئيات الإدارة في مجال احتضان المسابقات الدولية والإقليمية والمشاركة فيها بفعالية، من خلال حسن اختيار وتدريب الطلبة الراغبين في المشاركة والمؤهلين لذلك.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock