وزارة التربية

وزير التربية استقبل الطلبة الفائزين في أولمبياد الفيزياء والرياضيات الخليجية

لا مستشارين غير كويتيين في مكتب الفارس.. ومنهج «السابع» يحتاج لغربلة

د.محمد الفارس مع القيادات التربوية والطلبة الفائزين في المسابقة بالمطار

د.محمد الفارس مع القيادات التربوية والطلبة الفائزين في المسابقة بالمطار 

قطاع التعليم العام يدرس فائض التخصصات من غير الكويتيين

الكندري: نعمل على القضاء على ظاهرة الغش في الاختبارات

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس عدم وجود اي مستشارين غير كويتيين في مكتبه.

وقال ان قطاع التعليم العام يدرس حاليا فائض التخصصات من غير الكويتيين ومن ثم يتم اتخاذ القرار المناسب بخصوصهم.

جاء ذلك في تصريح ادلى به للصحافيين خلال استقباله صباح امس الطلبة الفائزين بميداليات فضية وبرونزية في اولمبياد الفيزياء والرياضيات الخليجية في قاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي.

وشدد على أهمية مشاركات الطلاب في المسابقات الخليجية والعالمية في صقل المهارات وتنمية القدرات وتحفزهم وتمنحهم التحدي لخوض المنافسات المستقبلية.

وقال الوزير: «حققنا إنجازات في أولمبياد الرياضيات والفيزياء في مسابقة على مستوى دول الخليج، حيث حصل الطلبة على ميداليات فضية وبرونزية، لم يضيع تعبهم والجهد الذي بذلوه خلال الفترة السابقة للتجهيز للمسابقة».

واشار الى ان وزارة التربية وفرت جميع الإمكانيات حتى حصل الطلبة على هذه النتائج متقدما بالشكر للقائمين على المسابقة لما قدموه من دعم للطلبة ومبينا ان الوزارة تحقق من خلال اشراك الطلبة بهذا النوع من المسابقات احد أهدافها الاساسية من خلال اتاحة الفرصة للطلبة لإبراز الإبداعات في المجالات العلمية.

وأعرب عن امله في فتح أبواب مشاركة الطلبة في مادة الكيمياء ايضا مهديا هذا الإنجاز لسمو الأمير وسمو ولي العهد وواعدا بمزيد من الدعم لمثل هذا النوع من الأنشطة.

ولفت الفارس الى ان الوزارة ستوفر كل الامكانات والدعم على مختلف الاصعدة وتطمح مشاركة طلبة الكويت في المسابقات العالمية معلنا عن خطة عمل من شأنها استمرارية إنجازات الطلبة وفتح قاعدة اكبر لإعطاء فرصة لبقية الطلبة بالمنافسة والمشاركة.

وحول طرح مناهج الصفين الثالث والسابع المطورة على موقع الوزارة الالكتروني لاستطلاع آراء أهل الميدان قال:«هذا جزء من المنظومة المتكاملة لتطوير التعليم من خلال منهج الكفايات ومن الضروري ان نتعامل اليوم مع أهل الميدان واستطلاع آرائهم في عملية تطوير المناهج».

وقال انها خطوة تطويرية في كيفية تطبيق إجراءات اضافة المنهج الى العملية التدريسية بحيث يتم طرحه على الميدان قبل اعتماده وهذا القرار الجديد اتخذ من قبل لجنة التسيير المشرفة على تطبيق المشروع.

وأعلن عن فتح جميع الأبواب لإطلاع أهل الميدان على عملية التطوير التي تنفذها الوزارة ومن ضمنها المناهج، مشددا على أهمية أخذ رأي أهل الميدان لكونهم قادرين على استطلاع بعض الأمور التي من الممكن ان تفيد في اعادة النظر في طريقة تقديم المنهج واخراجه.

وأعرب الفارس عن أمله في تفاعل أهل الميدان مع المعلومات التي تقدم اليهم وخصوصا ما يتعلق بمنهج الصف السابع لكونه حساسا ويحتاج الى غربلة حيث انه يتعامل مع مرحلة عمرية معينة.

من جانبها، قالت الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري في تصريح مماثل نشعر بالفخر بهذا الانجاز الرائع لطلبة وزارة التربية والى المزيد من النجاحات والانجازات في عام الانجازات لوزارة التربية سواء في اولمبياد الفيزياء والرياضيات وايضا معرض جنيف للاختراعات ومسابقات الروبوت وبطولة (جم).

وثمنت الجهود المبذولة من قبل التوجيه الفني للعلوم والرياضيات لتحقيق هذا الانجاز فلولا جهودهم ما تحقق هذا الفوز اضافة الى تعاون أولياء الامور مع الوزارة متقدمة بالتهنئة للطلبة الفائزين بالميداليات الفضية والبرونزية.

وقالت: «لولا الجهود التي بذلت طوال العام الدراسي ما تحقق هذا النجاح الرائع لافتة الى ان هناك جنودا يعملون في الخفاء من موجهين ومعلمين وادارات مدرسية وأولياء امور اضافة الى الدور الداعم والمتميز لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي فتضافرت الجهود التي تكللت بهذا الفوز المشرف».

وقـــالــت ان اكـــاديمـــية الموهوبين التي افتتحت مؤخرا للمرحلة المتوسطة فقط لذا سنعمل على فتح اكاديميات اخرى للمرحلة الثانوية لإلحاق مثل هؤلاء الأبناء المتميزين فيها الا ان هناك برامج إثرائية خاصة بها.

وحول النقص في مادتي الرياضيات والفيزياء قالت الكندري ان هناك لجانا للتعاقدات الخارجية توجهت اليوم الى مصر والأردن وهناك لجنة اخرى خاصة بفلسطين اضافة الى فتح الباب للتعاقد المحلي.
المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock