الجامعات الخاصة

أ.د. محمد المقاطع: كلية القانون الكويتية العالمية ستكون مركزا لمسابقة المحكمة الصورية العربية

  • بعد 4 أيام من المنافسات بين فرق طلابية من 12 دولة
  • • فوز فريق جامعة بير زيت بالمركز الأول.. وفريق جامعة القاضي عياض حل ثانيا
  • • تكريم المحكمين والقضاة وأفضل المترافعين وإشادة بمستوى التنظيم والأجواء الجدية

 

أعلن أ.د. محمد عبد المحسن المقاطع – رئيس وعميد كلية القانون الكويتية العالمية، عن استعداد الكلية لتكون مركزا لمسابقة المحكمة الصورية العربية، وتأسيس مركز معلومات وأرشيف حول كل ما يخص هذه المسابقة منذ انطلاقتها قبل أربع سنوات وحتى تكون مرجعا لكل من سينظم هذه المسابقة في المستقبل.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أ.د. المقاطع في ختام فعاليات مسابقة المحكمة الصورية العربية بنسختها الرابعة التي استضافتها الكلية خلال الفترة من 2 حتى 5 أبريل، ورعى حفل الافتتاح وزير التجارة والصناعة ووزير الشباب خالد الروضان، واختتمت أمس الأربعاء وقد شارك فيها 12 فريقا طلابيا من جامعات وكليات حقوق من الأردن والبحرين والمملكة العربية السعودية وفلسطين والعراق وسلطنة عمان وقطر ولبنان والمغرب ومصر، وطبعا الكويت ممثلة بفريق طلبة كلية القانون الكويتية العالمية الذي نال جائزة أفضل مترافع في الجولات التمهيدية.

وعبر أ.د. المقاطع في كلمته عن شكره لكل من ساهم في تحقيق هذا الحدث الطلابي العربي الذي شهد تنافسا شريفا بين أبنائنا الطلبة الذين وفدوا إلى الكويت حيث لم يكن الفوز هو الهدف الوحيد الذي سعى الجميع إليه بلا شك إنما التعارف والاحتكاك والتواصل بين الشباب العرب، وخص بالشكر رئيس وأعضاء لجنة التحكيم والقضاة والمدربين وإدارة التطوير الطلابي والمسابقة في الكلية واللجنة المنظمة على ما بذلوه من جهد في الإعداد لهذا الإنجاز ومتابعة كافة التفاصيل لتوفير أجواء أخوية وجادة لجميع المشاركين حتى انتهت اليوم بأفضل صورة كما ترون.

هذا وكان قد استهل الحفل الختامي بكلمة ألقتها الأستاذة/ هناء الإبراهيم مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات أعلنت فيها عن انتهاء فعاليات المسابقة التي شهدت أصوات عربية ومنافسات شريفة بين الطلبة الذين بذلوا جهودا رائعة بين فيها عن إمكاناتهم وقدراتهم، وفي ذات الوقت الحرص على روح الزمالة فيما بينهم.. وأضافت نفتخر في كلية القانون الكويتية العالمية بأننا نظمنا هذه المسابقة ونأمل أن يكون جهدنا قد نال تقديركم، وشكرت كل من ساهم في نجاحنا في هذه التجربة المتميزة من الزملاء والزميلات الذين لم يبخلوا بجهد لتوفير كل سبل الراحة للضيوف.

هذا وكانت فعاليات الأمس قد اقتصرت على تنظيم الجلسة الختامية للمحكمة الصورية، حيث تشكلت هيئة المحكمة من كل من د. محمد الحمادي رئيسا، وعضوية كل من أ.د. سامي الرواشدة ود. نضال ياسين، لسماع مرافعات الفريقين اللذين فازا بالتصفيات النهائية وهما فريق جامعة بيرزيت (فلسطين) الذي مثل فريق الادعاء ممثلا بالطالب حمزة سويد والطالبة علاء عمر، وفريق جامعة القاضي عياض (المغرب) الذي تولى مهم الدفاع ممثلا بالطالب عبد اللطيف بسكر، والطالبة سناء حرار.

وهذا وقد تولى رئيس لجنة التحكيم د. فيصل الكندري النتائج النهائية حيث حقق فريق بيرزيت المركز الأول بينما حل ثانيا فريق جامعة القاضي عياض، في حين نال فريق جامعة السلطان قابوس جائزة أفضل مذكرة خطية، أما جائزة أفضل مترافع بالجولات التمهيدي فقد حصلت عليها الطالبة نور علي من كلية القانون الكويتية العالمية عن 3 جولات مناصفة مع الطالب حمزة فتحي أحمد من فريق بير زيت عن جولتين، ونالت الطالبة سناء حرار (المغرب) جائزة أفضل مترافع في الجولة النهائية، ونال فريق كلية القانون الكويتية العالمية جائزة الإنجاز المتجدد حيث نال أعلى معدل في التصفيات قبل النهائية.

ختم الحفل بتوزيع الشهادات على جميع الطلبة الذين شاركوا في المسابقة والدروع على الفريقين الفائزين كما تم تكريم المحكمين والقضاة، كما قام د. راشد بن حمد البلوشي مدرب فريق جامعة السلطان قابوس بتقديم درع تذكارية للأستاذ الدكتور محمد المقاطع باسم الجامعة وأشاد بتجربة كلية القانون الكويتية العالمية المتميزة على مستوى الكويت والمنطقة وتعتبر مفخرة وإنجازا على المستوى الأكاديمي الرفيع المستوى الذي تقدمه لطلبتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock