وزارة التربية

المقصيد: حريصون على تنمية القدرات الابداعية والذهنية للطلبة

 أكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد اليوم الأربعاء الحرص على الاهتمام بتنمية القدرات الابداعية والذهنية للطلبة بغية تحقيق النجاحات التي تخدم العملية التعليمية في البلاد.

وقال المقصيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة حصول طلبة الكويت على مراكز متقدمة في (أولمبياد) الفيزياء والرياضيات الخليجية 2017 التي انطلقت الأحد الماضي بالعاصمة السعودية الرياض إن المواهب العلمية الكويتية تعد حجر الزاوية في تطوير المجتمع. وأضاف أن نجاحات طلبتنا في المسابقات العلمية تؤكد أن الكويت تزخر بأبنائها المبدعين والموهوبين في مختلف المراحل التعليمية.

وأوضح أن طلبة الكويت حققوا في (أولمبياد) الرياضيات والفيزياء الخليجية ميدالية فضية وأربع برونزيات مشيرا إلى حرص الوزارة على توفير كل الاحتياجات للطلبة وتهيئتهم لخوض مثل هذه المسابقات وعلى مختلف الأصعدة.

وأفاد أن الطالب عمر المطوع حصل على ميدالية فضية في الرياضيات فيما حصل يوسف العنزي على برونزية بالفيزياء في حين نال كل من حسين السبتي وأحمد الملا ومنصور السريع ميدالية برونزية في الرياضيات.

ولفت إلى أن الوزارة ستقوم بتكريم أبنائها الطلبة الذين حققوا نتائج وانجازات طيبة في مختلف المشاركات لتحفيز الاخرين على التميز والابداع وخلق أجواء تنافسية ايجابية تصب في خدمة الكويت عامة لرفع علم الكويت في مختلف المسابقات العالمية.

وأكد حرص (التربية) على التعاون المثمر والبناء مع مختلف الجهات ذات العلاقة بما يخدم العملية التعليمية والطلبة لاسيما في العديد من المجالات لاسيما العلوم والرياضيات.

ومن المقرر أن يستقبل وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس الطلبة الفائزين في أولمبياد الفيزياء والرياضيات صباح غد الخميس بقاعة التشريفات في مطار الكويت الدولي.

وشارك في أولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجية التي نظمها مكتب التربية العربي لدول الخليج لطلبة التعليم العام بدول المجلس واختتمت اليوم 10 طلاب وطالبات بالمرحلة الثانوية في الدول الأعضاء بالمكتب.

وتوزع الطلبة المشاركون بواقع ستة في أولمبياد الرياضيات وأربعة في أولمبياد الفيزياء إذ تنافسوا على الإجابة عن أربعة أسئلة غير نمطية ومتعمقة تقيس مستويات التفكير العليا في مجالات الرياضيات المختلفة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock