التطبيقي

د. أحمد الأثري: الهيئة جاهزة للبدء لتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي

  • التطبيقي تخطو نحو استيفاء معايير الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي
  • د. نورية العوضي: التطبيقي حققت متطلبات الاعتماد المؤسسي خلال فترة وجيزة 

 
في اطار جهود الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتطوير الأنظمة الإدارية والأكاديمية والحصول على الاعتماد الأكاديمي لجميع تخصصاتها وأقسامها العلمية والتدريبية عقد صباح أمس اجتماعاً تنسيقاً مع الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وجودة التعليم للبدء في تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي في الهيئة برئاسة كل من مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري ومديرة الجهاز الدكتورة نورية العوضي.

في البداية أكد مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري على أهمية الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي ودوره في عملية الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي، ونحن أكدنا على هذا الدور في العديد من المناسبات وحرصنا على مد الجسور التعاون المشترك مع الجهاز في تطبيق الجودة ومخرجات التعليم التطبيقي وتصويب الاخطاء في حال وجودها بالهيئة.

وأكد الأثري على جهوزية الكليات والمعاهد لتفعيل الشراكة الكاملة بين الجهاز الوطني والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، واستعداد الكليات والمعاهد لاعتماد كافة برامجها وأقسامهم العلمية وتطبيق معايير الاعتماد المؤسسي.

من جهتها قالت مدير الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي الدكتورة نورية العوضي ان الهدف من الاجتماع تفعيل عملية الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والتي يشرف عليها الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي، مشيرة إلى ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وردت في المرسوم الأميري لإنشاء الجهاز للعمل معها لاعتماد برامجها، وهذا ما يخص اجتماعنا مع إدارة الهيئة.

كما أشارت العوضي إلى ان المركز على اتصال دائما مع كافة الهيئات والمنظمات الخليجية والعربية والاقليمية والدولية، منوهة بان الجهاز استطاع ان يكون عضوا في الشبكة الخليجية والشبكة العربية للاعتماد الأكاديمي والشبكة العالمية للمواهب،

قالت العوضي ان الهيئة حققت جهوداً وخطوات كبيرة للدخول في استيفاء المقايسة الاعتمادية 

مؤكدة ان إدارة التطبيقي تسلمت المعايير الخاصة بالجهاز منذ فترة زمنية بسيطة، وقد حضرنا اليوم للبحث في تلك المتطلبات والوثائق الخاصة للبدء في الدخول للاعتماد المؤسسي، الا اننا فوجئنا اليوم بالمستندات والوثائق التي تؤكد استيفائها للشروط والمتطلبات الاهلية للدخول بالاعتماد الأكاديمي المؤسسي وتم تسليم تقرير عن استيفاء الهيئة المعد من قبل مكتب ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي ، وهذا جهد كبير يثنى عليه من جميع مسؤولي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وعلى رأسهم مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري.

ولفتت العوضي خلال الاجتماع ان الجهاز انتهى من تحضير الوثائق والمستندات والأوراق الخاصة بالاعتماد الأكاديمي والمؤسسي للتطبيقي، مشيرة إلى كتاب دليل للاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي الذي طبعه الجهاز وفيه جميع البنود والمعايير الخاصة بالاعتماد الأكاديمي.

حضر الاجتماع من جانب الهيئة نائب المدير العام لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث بالتكليف الدكتور عدنان العلي وعمداء الكليات ومديري المعاهد ومدير مكتب ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي والمستشار الاعلامي لمدير عام الهيئة ، ومن الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي الدكتورة زهراء علي من كلية الآداب ومنتدبه في الجهاز الوطني، و الاستاذة فدوى بوبشيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock