أخبار منوعة

جامعة (عدن) تثمن جهود دولة الكويت الكبيرة في دعم الشعب اليمني

ثمنت جامعة (عدن) اليوم الاثنين جهود دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا ودورها الكبير والسخي في دعم اليمن في مختلف الجوانب والمجالات العلمية والصحية والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في أصعب الظروف والمواقف.

وقالت اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للاغاثة في بيان صحفي ان جامعة (عدن) كرمت رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الدكتور محمد الشرهان ومنحته درع (الجامعة الذهبي) تقديرا لجهوده في دعم قطاع التعليم الصحي في الجامعة ضمن حملة (الكويت إلى جانبكم).

ونقل البيان عن رئيس جامعة (عدن) الدكتور الخضر ناصر لصور قوله “ان الجامعة ومن خلال دعم دولة الكويت تستطيع تجاوز كل العقبات التي واجهتها عقب الحرب الأخيرة على عدن ومنها تدمير جزء كبير من بنيتها التحتية”.

واوضح لصور ان جامعة عدن تفتح ذراعيها لأشقائها من دولة الكويت للتعاون في العديد من المشاريع المستقبلية معربا عن تطلعه إلى مزيد من الدعم لاعادة الأمل واعمار ما دمرته الحرب.

واشار الى ان الكويت كانت وما زالت ذات تأثير بالغ في بناء العديد من المؤسسات الصحية والتعليمية في اليمن إيمانا منها بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين.

من جهته اعرب الدكتور الشرهان الذي يرأس ايضا جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية عن سعادته بزيارة جامعة (عدن) ومنحه درع (الجامعة الذهبي) واصفا اياها بالصرح العلمي الذي خرج العديد من الكوادر التي ساهمت في عمليات البناء والتنمية في اليمن ودول عربية اخرى.

واكد ان امام الجمعية الكويتية للاغاثة العديد من البرامج في المرحلة الثالثة لأعمال الإغاثة وإعادة الإعمار والتي سيكون للجامعة نصيب منها مشيرا إلى ان الزيارة تأتي ضمن دعم الشعب الكويتي للشعب اليمني للخروج من محنته والظروف التي تمر بها البلاد بسبب الحرب.

وذكر البيان ان وفد اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للاغاثة بحث ايضا خلال زيارته مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة سبل تطوير العلاقات بين الجامعات اليمنية والمؤسسات البحثية والأكاديمية الكويتية ومجالات الدعم الكويتي للمؤسسات الأكاديمية اليمنية.

كما اطلع الوفد الكويتي على نشاط مركز الرعاية الصحية الأولية بجامعة عدن في تقديم الخدمات الطبية للطلاب ومساهمته المجتمعية والمعوقات التي يواجهها في تأدية مهامه الطبية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock