التطبيقي

«تدريس التطبيقي»: الإحباط يسود قطاعات «الهيئة»


الشلوان : المحسوبية والواسطة شعار التعيين بالمناصب الإشرافية
أعلن د. عبدالله الشلوان أن المحسوبية والواسطة هما شعار الهيئة في التعيين بالمناصب الإشرافية.

أكد عضو رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله الشلوان ان الإحباط يسود جميع قطاعات الهيئة من كليات ومعاهد، بسبب سوء إدارة الهيئة وعدم تطبيقها مبدأ الكفاءة والتخصص، مؤكدا أن شعار الهيئة خلال الفترة الماضية كان التعيين في المناصب الإشرافية بحسب المحسوبية والواسطة بعيدا عن قواعد الكفاءة.
وقال الشلوان، في تصريح صحافي أمس، إن الهيئة تواجه تحديات كبيرة أهمها فقدانها ثقة الكثير من أعضاء هيئة التدريس بتحقيق أي إنجازات حقيقية في المؤسسة، مطالبا بضرورة إعطاء كل ذي حق حقه فيما يخص المميزات والمناصب الاشرافية، وان تكون الاولوية فيها لأصحاب الكفاءات، لا ان يتم الاختيار وفقا لقواعد المحسوبية لدى إدارة الهيئة.
لائحة الصيفي
وحول لائحة الصيفي بين ان اللائحة التي تنوي ادارة الهيئة اقرارها تتضمن عدة بنود محل خلاف وجدل كبيرين، وعلى الإدارة أن تستمع بإنصات إلى تعديلات الرابطة، وهي الممثل الشرعي لأعضاء هيئة التدريس والأخذ بها، لاسيما في فهم شرط التدوير بين جميع أعضاء هيئة التدريس ورفض نظام النقاط، وتطبيق معايير المفاضلة بين أعضاء هيئة التدريس والتدريب في الكليات، وان تكون الاولوية للكويتيين، وعدم إهدار قاعدة المساواة بين أعضاء هيئة التدريس، وعدم استثناء شاغلي المناصب الإشرافية والمكاتب النوعية بالكليات والمعاهد والمراكز في ديوان عام الهيئة من حضور اجتماعات القسم العلمي.
المصدر:الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock