جامعة الكويت

استقبال طلبات منح التميز حتى 6 أبريل

أعلنت عميدة كلية الدراسات العليا د. فريدة العوضي عن استمرار استقبال طلبات القبول لمنح التميز من طلبة الدوام الكلي للعام الجامعي المقبل حتى 6 أبريل الجاري.

وأشارت العوضي لـ «القبس» إلى أن تقديم الطلبات إلكترونيا عبر موقع الكلية، مبينة أن الكلية تسعى عبر منح التميز، إلى استقطاب الطلبة الذين يتمتعون بالتميز الأكاديمي محليا وعالميا، للالتحاق في برامجها على أساس تنافسي.

ولفتت إلى أن الكلية بدأت تقديم تلك المنح قبل 4 سنوات، وقد قبلت العام الماضي 15 طالبا وطالبة من جنسيات مختلفة، مشيرة إلى أن مقاعد العام المقبل لم يتم تحديدها حتى الآن، وسيتم لاحقا بعد انتهاء فترة استقبال الطلبات.
الشروط والمكافآت

وعن الشروط المحددة، بينت العوضي أن من أبرزها أن يكون الطالب مقبولا بنظام المقيدين، وأن يكون طالبا نظاميا وبدوام كامل، إضافة إلى تسجيله بعدد الوحدات المطلوبة، وهي من 8 إلى 15 وحدة بالنظام الفصلي، ومن 12 إلى 18 وحدة بالنظام السنوي، مبينة أن كل طالب سيكلف بأعباء المعاونة العلمية بواقع 6 ساعات أسبوعيا.

وعن المكافأة المخصصة، أفادت بأن مكافأة الكويتيين المحددة هي 400 دينار لطلبة الماجستير، و500 دينار للدكتوراه، أما لغير الكويتيين فتكون 200 دينار شهرياً لطلبة الماجستير، و250 دينارا للدكتوراه، مبينة أن مدة المكافأة 24 شهراً لطلبة الماجستير و36 شهراً للدكتوراه.

وشددت على ضرورة إبلاغ الطالب الذي سيقبل في منح التميز، الكلية في حالة انسحابه أو تغيير الدوام إلى جزئي أو ارتباطه بجهة عمل مستقبلاً، لإيقاف المعاونة العلمية، وإلا سيلتزم بإرجاع المبالغ غير المستحقة.
المصدر: القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock