أخبار منوعة

مركز نظم المعلومات ببرنامج الهيكلة يحصل على 3 شهادات من الايزو

أعربت ادارة نظم المعلومات ببرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة عن اعتزازها بالحصول على شهادة الآيزو في ادارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ISO20000) وادارة سرية البيانات (27001) والإدارة المتكاملة أحدث إصدار (9001:2015) لتكون بذلك أول جهة حكومية تحوز هذه الشهادات مجتمعة.
وقالت مدير الادارة هنادي المبيلش في بيان اليوم الاربعاء ان حصول الادارة على هذه الشهادات نتاج دعم ومتابعة أمانة البرنامج الحريص على الريادة والتميز المؤسسي المستدام في اطار الرؤية السامية الهادفة لجعل الكويت من أفضل دول العالم وخطة التنمية المستدامة للدولة.

واوضحت المبيلش انها قامت اليوم بتقديم شهادات الايزو الثلاث الى امين عام البرنامج فوزي المجدلي مشيرة الى ان المركز نجح بمطابقة جميع المتطلبات ما يعتبر إنجازا استثنائيا.

واضافت ان هذه الشهادات تعتبر المعيار الأول من نوعه في العالم الخاص بجودة عمليات الادارة التي تهدف لضمان تقديم خدمات تقنية المعلومات الى المتعاملين بطريقة فعالة مع ضمان سرية المعلومات وحمايتها.

واشارت الى ان هذه الشهادات جاءت بعد جهد دؤوب استمر 7 أشهر مع الشركة الاستشارية والمدقق الخارجي لرصد الواقع وبناء السياق التنظيمي للادارة وقياس الاهداف الاستراتيجية وتوثيق اجراءات النظام وتخطيط القدرات وغير ذلك من الشروط.

وافادت بان حصول الادارة على هذه الشهادات التي تعتمد على معيار (ITIL) جاء بعد نجاح المركز في اجتياز عملية التدقيق الخارجي الذي أجرته مؤخرا شركة (رويال سيرت الألمانية) باعتماد من مجلس الاعتماد الالماني للمواصفات والمقاييس. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock