جامعة الكويت

بحضور الأمين العام المساعد للشؤون الادارية .. مدراء الأمانة العامة اختتموا دورة “المدير المحصن”

 
 

كتب : غنام الغنام

تصوير: بنسيمون جوزيف

بحضور الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية بجامعة الكويت م. يوسف أحمد المزروعي وضمن خطتها التدريبية للعام الجامعي 2016/2017، اختتمت إدارة التطوير الإداري والتدريب بجامعة الكويت البرنامج التدريبي «المدير المحصن ضد الرصاص»(فئة المدراء)، وذلك بالتعاون مع شركة «الاستثمار البشري» للتعليم والتدريب والاستشارات، والتي حاضر فيها د.موسى المزيدي يوم الاثنين الموافق 27 مارس 2017، وذلك في فندق راديسون بلو – قاعة فيلكا.

وفي هذه المناسبة أوضح الأمين العام المساعد للشئون الإدارية م. يوسف أحمد المزروعي حرص القطاع الإداري بجامعة الكويت على تقديم برامج تدريبية ذات مستوى عال من الجودة والتي تسهم في تطوير أداء موظفي الجامعة بمختلف فئاتها القيادية والإشرافية والتنفيذية، موضحا أن فكرة البرنامج تقوم على مفهوم البناء التدريجي للمهارات من خلال الجلسات التدريبية المتسلسلة التي تفصلها فترة زمنية محددة ومدروسة تعطي الفرصة أمام المدير للتطبيق العملي وممارسة المفاهيم الإدارية ميدانيا من خلال الآلية والأدوات المساعدة التي يزود بها المشاركين.

وفي ختام الورشة تقدم المهندس يوسف المزروعي بالشكر لمدير إدارة التطوير الإداري والتدريب ناصر الشبعان على التحضير المسبق لهذه الدورة، مؤكدا على أهميتها لمدراء الإدارات حيث ستعود بالنفع عليهم بالجانب العملي.

ومن جانبه أشار مدير إدارة التطوير الإداري والتدريب ناصر الشبعان إلى أن برنامج «المدير المحصن ضد الرصاص» قدم موضوعات عدة منها تهيئة بيئة لخدمة العميل وفن التخطيط الاستراتيجي، وسيكولوجية التفاوض الناجح، وكيفية إدارة الضغوط، وكيفية حل النزاعات، والتعامل مع التغيير، والقيادة والتفكير الابتكاري ، وتحديد الرؤية، والتدريب.

وذكر أن البرنامج عقد على مدى 6 شهور تدريبية بواقع يومين خلال الشهر الواحد، في الفترة الصباحية من 5 اكتوبر2016 إلى 27 مارس 2017، لفئة المدراء وحاضر في البرنامج كل من الدكتور موسى المزيدي، الدكتور محمد الناصري، والدكتور سعد الكريباني، الاستاذ فهد الباقر.

وأضاف الشبعان أن هذا البرنامج التدريبي خصص لتكوين مفهوم البناء التدريجي للمهارات من خلال جلسات تدريبية متسلسلة تفصلها فترات زمنية محددة ومدروسة تعطي الفرصة أمام المدير للتطبيق العلمي وممارسة المفاهيم الإدارية ميدانيا.

كما هدف البرنامج إلى تبادل الخبرات الإدارية في مجال تطوير العمل وتطوير المهارات الإدارية والقيادية من خلال الأهداف التعليمية لكل برنامج ومنها حل النزاعات والقيادة والتخطيط الاستراتيجي وتحديد الرؤية والتفكير الابتكار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock