جامعة الكويت

وزير التربية ووزير التعليم العالي استقبل الفرق الفائزة في المسابقة الحرة بالبطولة العربية للروبوت التي أقيمت في دولة قطر في مطار الكويت

د. الفارس: أبارك لجامعة الكويت فوز فريقها بالمركز الأول في المسابقة

أ.د. الأنصاري: طلبة الجامعة أثبتوا أنهم على مستوى عال ومتميز وقادرين على المنافسة مع أقرانهم من الطلبة في دول العالم

 

تقدم وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس بالتهنئة لجامعة الكويت بمناسبة فوز فريقها بالمركز الأول على مستوى الجامعات في البطولة العربية العاشرة للروبوت التي أقيمت في دولة قطر الشقيقة عن روبوت (الطائرة الذكية)، مشيراً إلى أن هذا الانجاز يكمل سلسلة الانجازات التي قام بها أبنائنا في الجامعة في مسابقات أخرى، وليس فقط في مسابقة الروبوت.
جاء ذلك عقب استقباله للفرق الفائزة والتي شاركت في البطولة العربية العاشرة للروبوت التي أقيمت أخيرا في دولة قطر بمشاركة عربية كبيرة، في قاعة التشريفات في مطار الكويت بحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري وعميد شؤون الطلبة الدكتور علي النامي ووكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد، وعدد من القياديين والمسؤولين في المؤسسات التعليمية المشاركة.

وقال د. الفارس: ” نهدي هذا الفوز إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما، وسمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي”.

 

وأضاف د. الفارس أن فوز طلاب وطالبات الكويت عن جدارة بالمراكز الأولى في هذه البطولة هو “حصاد للجهود الكبيرة” التي يبذلها قياديو وزارة التربية ووزارة التعليم العالي لإبراز دور دولة الكويت على المستويات العلمية والثقافية والرياضية محليا واقليميا ودوليا.

وتابع قائلا:” إننا مقبلون في الفترة القادمة على دعم مسيرة الجامعة في التركيز على النشاطات العلمية الصحيحة فيما يتعلق في تطوير قدرات الطلبة”، آملا بأن تتبنى جامعة الكويت مراكز للروبوت، وأن تكون هذه المراكز المختبر الذي يستطيع الطلبة من خلاله البناء والمشاركة في المسابقات العالمية.

 

وبدوره هنأ مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري الأسرة الجامعية والأكاديمية وكلية علوم وهندسة الحاسوب وقسم هندسة الحاسوب بفوز فريق طلبة جامعة الكويت الذي حصد المركز الأول في المسابقة المفتوحة عن روبوت (الطائرة الذكية) التي أقيمت في دولة قطر، مشيدا بالجهود المتميزة لطلبة الجامعة المشاركين في هذه البطولة، شاكراً لجهود المسؤولين الذين قاموا بتدريبهم خلال الفترة الماضية. ومؤكدا فخر واعتزاز جامعة الكويت بما حققه طلبتها من انجاز يضاف إلى رصيد الإنجازات المشرفة التي حققها العديد من طلبة الجامعة خلال مشاركتهم في عدد من المسابقات المحلية والدولية.

وأشار أ.د. الأنصاري إلى أن ما قام به الطلبة لم يكن سهلا حيث قاموا بابتكار حلول لمشكلة واقعية روبوت طائرة ذكية، والذي كان فيه أصالة في الابتكار وفيه أيضا حلول واقعية عملية وشروط أمن وسلامة وغيرها من الأمور الفنية الأخرى، حيث عملوا في مختبرات جامعة الكويت وطوروا هذا العمل إلى أن وصلوا إلى هذه النتيجة المشرفة، كما أنهم خاضوا تصفيات كثيرة إلى أن وصلوا إلى المسابقة النهائية ومن بين ١٤٣ فريق مشارك استطاعوا الفوز بالمركز الأول وهذا شرف نفتخر به لطلبتنا في الجامعة، مؤكدا على أن الجامعة مستمرة إن شاء الله في دعم المواهب والإبداعات الطلابية أينما وجدت سواء بالثانوية العامة وغيرها من مؤسسات التعليم العالي عن طريق تقديم بيئة إيجابية داعمة لابتكاراتهم ومواهبهم.

وأكد أ. د. الأنصاري على أن طلبة الجامعة أثبتوا أنهم على مستوى عال ومتميز وقادرين على المنافسة مع أقرانهم من الطلبة في دول العالم، معربا عن سعادته بهذه النتيجة المشرفة، مشيرا إلى حرص الجامعة واهتمامها بطلبتها المتميزين وتقديم الدعم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع والتحفيز على المشاركة والتنافس في المسابقات الدولية.

 

يذكر أن الجمعية العربية للروبوت تنظم بطولة سنوية تقام في إحدى الدول العربية، تستقطب البطولة أصحاب المواهب والمبدعين من أبناء الوطن العربي من مختلف المراحل التعليمية، وقد أقيمت البطولة هذه السنة في دولة قطر في الفترة من 19 إلى 22 مارس 2017 بمشاركة 143 فريق عربي منهم 13 فريق كويتي مكون من 30 طالب وطالبة من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والنادي الكويتي والجمعية الكويتية لتقنية المعلومات.

ومن الجدير بالذكر أن فريق جامعة الكويت المكون من الطلاب محمد لؤي التركيت، فهد سامي الفهد، أحمد خليفه حماده ومحمد شهاب خالد ومشرفهم الدكتور مهمت كراته من قسم هندسة الكمبيوتر قد حاز على المركز الأول في جميع المجالات السابقة الذكر من حيث الابتكار والإبداع والتصميم والقوة والمتانة والأمان.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock