جامعة الكويت

علوم وهندسة الحاسوب تطرح لأول مرة Mock Interview للطلبة بالتعاون مع مجموعة ITS 

 
 
 
أعلن العميد المساعد للتخطيط والتطوير بكلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت د.عايد سلمان أن كلية علوم وهندسة الحاسوب بالتعاون مع مجموعة ITS تطرح لأول مرة فرصة تجربة المقابلات الشخصية لطلبة الكلية، حيث يهدف هذا البرنامج الى تدريب وتأهيل الطلبة للمقابلات الوظيفية.

وذكر د. سلمان أن فكرة المقابلة الافتراضية ( Mock Interview) تقوم على مقابلة الطالب من قبل فريق مكون من خبراء من إدارة الموارد البشرية في مجموعة الITS والمشرفين في وحدة البوابة الصناعية في كلية علوم وهندسة الحاسوب ويتم توجيه أسئلة للطالب لقياس مهاراته الشخصية وقدرته على التعبير عن أفكاره وفهمه لمجال تخصصه، موضحا أنه وبعد انتهاء المقابلة سيقوم الفريق بإرسال ايميل لكل طالب حول رأي الفريق في نقاط القوة التي يتمتع بها الطالب والنقاط التي يحتاج أن يحسنها ويطورها.

وأضاف د. سلمان أن الهدف من إقامة هذا البرنامج هو تهيئة الطالب للمقابلات الوظيفية الحقيقة التي سيقبل عليها بعد التخرج ويساعده في تعزيز فرص نجاحه في الحصول على الوظيفة التي يطمح لها ودفعه ليكون في صفوف المتميزين في الحياة المهنية.

 

 

وعن موعد البرنامج بين د. سلمان أنه سيعقد يوم الاثنين الأول من فبراير في مبنى الخالدية ويشترط للانضمام الى البرنامج التسجيل المسبق للطالب عن طريق موقع كلية علوم وهندسة الحاسوب ccse.ku.edu.kw .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج هو من ضمن سلسلة برامج ومشاريع الوحدة الصناعية التابعة لكلية علوم وهندسة الحاسوب التي تسعى الى تطوير أداء الطالب ليكون أكثر احترافا في حياته المهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock