جامعة الكويت

فاينيو : 4 مسارات لبكالوريوس «الصحة ودراسات المجتمع»

25 طالباً يشكلون نواة الدفعة الأولى في سبتمبر المقبل
كشف القائم بأعمال عميد كلية الصحة العامة د. هاري فاينيو أن الكلية ستستقبل الدفعة الأولى المكونة من 25 طالبا سبتمبر المقبل مع بداية العام الجامعي المقبل 2017/2018 لبدء الدراسة ببرنامج البكالوريوس في الصحة ودراسات المجتمع، والذي يهتم بالصحة على مستوى المجتمعات.

ويتضمن البرنامج تزويد الدارسين فيه بالمعرفة التي تشمل الإلمام بهيكلة ومهام المجتمعات المحلية والمؤسسات الصحية، ومحددات الصحة (العوامل التي تؤثر في الصحة)؛ والمبادئ الأساسية لتغيير السلوك، وأنظمة الرعاية الصحية وإدارة الموارد، وعلم الأوبئة، وتحليل البيانات، والعرض، والتفسير، وطرق البحث الأساسية.
مدة البرنامج
وأضاف فاينيو، في تصريح لـ«الجريدة»، أن مدة البرنامج أربع سنوات دراسية، ستكون الثلاث الأوليات متشابهة لجميع المنضمين للبرنامج، على أن يختار الطالب مساره من أربع مسارات، وهي أبحاث الصحة، وتنمية صحة المجتمع، وممارسة الصحة العامة، وإدارة الرعاية الصحية وذلك بعد اجتياز سنتين دراسيتين ( 4 فصول دراسية)، لافتا إلى أن المسارين الأخيرين متاحان لطلبة الدفعات الأولى على أن يتم فتح التخصصات الأخرى لاحقا.
وعن الأقسام العلمية، أوضح د. فاينيو، أن كلية الصحة العامة ترتكز على خمسة أقسام، هي قسم الصحة البيئية والمهنية، وعلم الأوبئة والإحصاءات الحيوية، والسياسة والإدارة الصحية، وممارسة الصحة العامة، إلى جانب قسم العلوم الاجتماعية والسلوكية.
البرنامج يتضمن تزويد الدارسين بمعرفة العوامل التي تؤثر بالصحة
المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock