جامعة الكويت

«باي فورس» الجامعة يتعطل… وصالات التسجيل تتكدس

الخليفي : خلل النظام أمر وارد أثناء استكمال الجداول

شهدت كليات جامعة الكويت في مختلف مواقعها إقبالاً كثيفا أثناء عملية التسجيل في “الباي الفورس” التي بدأت أمس وتنتهي الخميس المقبل.

لم يكن الحظ حليفا لطلبة جامعة الكويت الذين حجزوا مواعيد سابقة لاستكمال جداولهم في “الباي فورس” مع بداية اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، حيث جرت رياح “النظام” بما لا تشتهي سفن الطلبة، ما جعلهم يعربون عن استيائهم من هذا السيناريو الذي كان معتاداً في جامعة الكويت، ثم انتهى في الفصول الدراسية السابقة، غير أنه عاد، وعادت معه معاناة الطلبة الذين هرعوا في الصباح الباكر لاستكمال موادهم الدراسية، إلا أن واقعهم كان مغايرا لأمنياتهم.

وأثناء استكمال الطلبة جداولهم صباح أمس لـ”باي فورس”، لم يكن الطلبة الذين حجزوا مواعيدهم في الصباح الباكر يتوقعون تعطل نظام التسجيل، ما سبب لهم حسرة وأخرج منهم زفرات سُمِع صداها على مواقع التواصل، كما سمع ضجيج تلك الزفرات في صالات التسجيل بكليات منطقة الخالدية.

من جهته، اعتبر عميد كلية الهندسة والبترول د. عبداللطيف الخليفي ان مثل هذا التعطل من الأمور الواردة اثناء فترة التسجيل في “الباي فورس” بجامعة الكويت، لاسيما أن ما حدث امس هو توقف مؤقت عن التسجيل مما ادى الى تذمر العديد من الطلبة لعدم استطاعتهم إتمام جداولهم بدقة تامة، كونهم حاجزين مواعيد مبكرة نظرا لوفرة المواد المدرجة في النظام، مبيناً أن إصلاح العطل تم تدريجياً وتمكن، العديد من طلبة “الهندسة والبترول”، من التسجيل واتمام جداولهم.

وقال الخليفي : “اثناء تواجدنا صباحاً في صالات التسجيل بالكلية رأينا ان هناك ما يتراوح بين 100 الى 200 طالب وطالبة أتموا جداولهم”، مشيراً إلى أن هناك متسعاً من الوقت امام الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في التسجيل خلال اليوم الاول للباي فورس، لاستكمال جداولهم هذا الاسبوع.

وعن الشعب الدراسية، أوضح ان هناك شروطاً اساسية لفتح تلك الشعب في الكلية، والتي تكون حسب نسبة الطلبة وأعدادهم، مبيناً أن هناك شعباً أخرى في طريقها إلى الغلق او الامتلاء، ويجب اخذ موافقة القسم العلمي عندما يُراد طرح اي شعب جديدة.

وأعرب عدد من الطلبة عن استيائهم لتعطل “السستم” مدة ساعة، مما دعا الكليات الى تأجيل مواعيدهم الى الساعة التي تليها، الامر الذي تسبب في تكدس الطلبة خلال التسجيل.

بدوره، أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت محمد العفاسي أن “الاتحاد يتابع عن كثب عملية تسجيل الطلبة في الباي فورس من خلال تواجد أعضائه في مختلف المواقع الجامعية لمساعدة اخوانهم الطلبة في تسجيل مقرراتهم، مبيناً أن الاتحاد تابع عملية تعطل النظام في الفترة الصباحية، و”اتصلنا فورا بالمسؤولين وتم حل المشكلة على الفور”، مثمنا لهم سرعة الاستجابة ومساعدة الطلبة

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock