وزارة التربية

المقصيد: لدينا 5 مراكز للروبوت وحريصون على دعم ابتكارات الطلبة وإبداعاتهم العلمية

 

فيصل المقصيد
أكد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد حرص الوزارة على دعم ابتكارات الطلبة وابداعاتهم العلمية واطلاق طاقاتهم المتميزة والمشاركة بها في كل المناسبات العلمية.

وقال المقصيد لـ «كونا» على هامش مشاركة الوزارة في البطولة العربية الـ10 للروبوت ان الوزارة تسير في هذا الأمر وفق نهج عالمي يتمثل في المشاركة في عضوية المنظمات العربية والدولية المعنية بالعلوم للاستفادة من خبراتها ونقل تجاربها المتميزة الى الكويت.

وأضاف انه في مجال الروبوت على سبيل المثال فان الوزارة لديها شراكة مع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع والمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) والجمعية الكويتية للروبوت.

وشدد على اهمية مثل هذه الشراكات لتكثيف انشطة الروبوت وتنوعها والوقوف على رغبة الطلبة في هذه المجالات وتنمية مهاراتهم وتعزيز معارفهم العلمية وتطبيقاتهم العملية.

وقال ان الوزارة أسست حديثا مركزا للروبوت في منطقة الروضة من خلال التعاون مع عدد من هذه الجهات مضيفا ان لديها حاليا 5 مراكز من الأندية المسائية متخصصة في مجال الروبوت وذلك بناء على رغبة المعلمين والطلبة وأولياء امورهم. وأشار إلى حرص الوزارة على الاهتمام بالنواحي العلمية من مرحلة رياض الأطفال ثم المرحلة الابتدائية، لافتا الى وجود نخبة من المعلمين المتميزين في هذا المجال تم توفير لهم جميع السبل لإنجاح وتكملة المسيرة في الجوانب العلمية.

وأفاد بأن الرافد الحقيقي للأندية وللمؤسسات العلمية والثقافية هو المدارس ولذلك هناك تركيز في مثل هذه الأنشطة لكسب خبرات الطلبة وتفعيلها وتعزيزها بالتحصيل العلمي في مختلف المراحل.

وعن البطولة العربية الـ 10 للروبوت قال ان الكويت احتضنت البطولة الأولى لها في 2006 مبينا ان الكويت عضو أساسي وفعال في المنظمة العربية للروبوت ومن الداعمين الأساسيين لاستخدام الروبوت في مختلف الأنشطة.

وأشاد بدولة قطر ممثلة في وزارة التعليم والتعليم العالي على حسن التنظيم لهذه البطولة التي تشهد مشاركة واسعة من الدول العربية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock