التطبيقي

النجادة: 3 فئات لطرح جداول «صيفي الهيئة»

 

أكدت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، أن العمادة تعكف حالياً على اعداد الجداول الدراسية للفصل الدراسي الصيفي المقبل، من خلال التنسيق مع مكاتب التسجيل بالكليات المختلفة والأقسام العلمية، لحصر الشعب الدراسية المطروحة، حسب حاجة الخريجين والمتوقع تخرجهم ضمن الميزانية المرصودة للكليات. وأشارت إلى أن «العمادة تحصرهم في 3 فئات، الأولى تخص أعداد خريجي الفصل الصيفي، الذين يتبقى لهم تسجيل 12 وحدة دراسية على نظام البكالوريوس، و11 وحدة دراسية

لنظام الدبلوم».

ولفتت النجادة في تصريح لـ«الجريدة» إلى أن الفئة الثانية هي الخاصة بالطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول من العام المقبل، وتسمح لهم بالتسجيل في 10 وحدات دراسية لنظام البكالوريوس، و9 وحدات دراسية لنظام الدبلوم، وبشأن المستمرين فإن العمادة تسمح لهم بتسجيل 8 وحدات دراسية لنظام البكالوريوس، و7 وحدات لنظام الدبلوم.

وكشفت عن مخاطبة عمداء الكليات ومديري المعاهد لتزويد العمادة بالطاقة الاستيعابية للقبول من حيث أعداد الطلبة والميزانية المرصودة لكل كلية، لإعداد خطة القبول للعام الدراسي 2017/2018، ليتم عرضها واعتمادها في اللجنة العليا للقبول، التي تكون برئاسة المدير العام للهيئة د. أحمد الأثري، وعضوية جميع عمداء الكليات ومديري المعاهد. أما عن زيادة أعداد القبول في «التطبيقي»، فأفادت النجادة بأن الأمر مرتبط بميزانية خاصة مرصودة للهيئة، وتنسق في اجتماع اللجنة العليا للقبول، ولا تستطيع العمادة تحديده، علما بأن اللجنة ستجتمع لمناقشة آلية القبول، سواء كانت بالاعداد أو التخصصات المطروحة.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock