جامعة الكويت

جامعة الكويت تشارك في منتدى المجموعة الدولية لخبراء التصنيف للعام ٢٠١٧ في الدوحة

انطلاقاً من أحد التوجهات المستقبلية لخطتها الاستراتيجية وهو التواجد المتميز، تشارك جامعة الكويت في منتدى المجموعة الدولية لخبراء التصنيف للعام ٢٠١٧ والمنعقد في مدينة الدوحة بدولة قطر بتنظيم من جامعة قطر وبحضور العديد من جامعات المنطقة ومؤسسات التصنيف العالمية تحت شعار “التميز القوة الدافعة للجامعات”.

وأكد مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط الاستراتيجي ممثل جامعة الكويت في المنتدى الدكتور ماجد محمد الديحاني على أهمية التواصل المستمر فيما بين جامعات المنطقة من جهة ومؤسسات التصنيف العالمية من جهة أخرى لتبادل المعلومات والبيانات والتعرف عن قرب على تفاصيل معايير التصنيف.

وأشار د. الديحاني إلى أن المنتدى يؤكد على ضرورة تبادل الخبرات فيما بين جامعات المنطقة في العديد من المجالات الأكاديمية والتطويرية وتنظيم الأولويات وتكامل الجهود، وكذلك أهمية أن يكون لهذه الجامعات رأي وتقييم وتحليل للمعايير التي تنتهجها مؤسسات التصنيف ومناقشة هذه المؤسسات من خلال هذه اللقاءات الدورية لضرورة اعتبار الخلفية الثقافية والاجتماعية لجامعات المنطقة والنظم المعمول بها في دول هذه الجامعات.

وأكد د. الديحاني أن الهدف النهائي من وراء مبدأ التصنيف هو المحافظة والتطوير على جودة التعليم الجامعي، الذي يجب عدم الانحراف عنه مع التشعب في معايير التصنيف وتباينها من مؤسسة لأخرى، فالتصنيفات هي وسيلة لهدف تطوير جودة التعليم العالي وليس هو الهدف بذاته.

وذكر د. الديحاني أن التواجد المستمر لجامعة الكويت ومشاركاتها الفاعلة في هذه المنتديات يعزز من توجهاتها المستقبلية الاستراتيجية وهى الجودة والتواجد المتميز والابتكار والاستدامة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock