جامعة الكويت

ندوة الصحة العامة السنوية السبت المقبل

تحت رعاية مدير جامعة الكويت أ.د.حسين أحمد الأنصاري تنظم كلية الصحة العامة ندوتها السنوية الثانية تحت شعار “الأمراض والإصابات في الكويت… هل يمكن تجنبها؟ ” وذلك يوم السبت المقبل الموافق 11 مارس، على مسرح مركز العلوم الطبية في الحرم الجامعي – الجابرية، والتي يحاضر بها أربعة ضيوف إضافة إلى عضوي هيئة تدريس من الكلية.

ونظرا لكون الكثير من الأمراض يمكن تجنبها من خلال الرجوع للبيانات المثبتة مسبقاً، قال عميد كلية الصحة العامة بالإنابة أ.د. هاري فاينيو أن هذه الندوة تأتي تطبيقا لرؤية الكلية في الاستجابة لتحديات الصحة العامة في الكويت والتي لا تقتصر على التعليم والتدريب المهني فحسب، بل تطمح للقيام بالأبحاث والدراسات العلمية والندوات التوعوية والمتخصصة بهذا المجال.

وبين أن الكلية ستستضيف د.رانجسوامي سانكرانارايانان من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان بمنظمة الصحة العالمية، أ.د. إليو ريبولي من كلية امبريال بالمملكة المتحدة، أ.د. سامر جبور من الجامعة الأمريكية في بيروت إضافة إلى أ.د.جاكو توملهتو من معهد دسمان للسكر بدولة الكويت، مشيرا أن أ.د.سيد الجنيد ود.دارلين الرضا من كلية الصحة العامة سيشاركان بورقتي عمل ضمن الندوة وتختص بمخاطر الطرق وعلاقتها بالصحة العامة.

وأوضح د.فاينيو أن الندوة السنوية للكلية والتي تنطلق من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا ستغطي مواضيع مختلفة في اطار الصحة العامة مثل الوقاية من الأمراض غير المعدية وتأثير أمراض السكري والسرطان إضافة إلى ممارسات الرعاية الصحية ودور حوادث المرور في الإصابات والوفيات بدولة الكويت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock