حصري أكاديمياقسم السلايدشوجامعة الكويت

محمد العفاسي لـ«أكاديميا»: 40 % من الكتب غير متوفرة في مكتب الطالب بالجامعة

  • مشكلة الشعب المغلقة سببها الأقسام العلمية.. فهي تفتح الشعب بـ (القطارة)
  • تقدمنا بنموذج محاكاة لتسجيل الشعب ممثل للواقع لمعرفة احتياجات الطالب

أكاديميا | خاص
أكد رئيس اتحاد طلبة جامعة الكويت محمد العفاسي ان ازمة الكتب الدراسية في الجامعة مستمرة، مشيراً إلى ان عدد الكتب التي عليها مشكلة يصل إلى 40 في المئة من إجمالي الكتب والخاصة في مكتبة الطالب فقط، في حين 60 في المئة الاخرى في المكتبات الخارجية لا توجد بها أي مشكلة.

ونفى العفاسي في تصريح خاص لـ«أكاديميا» ما تردد عن ان سبب الأزمة هو عدم وجود ميزانية، لافتاً إلى انه تواصل مع الإدارة الجامعية لمعرفة أسباب تأخير تسلم الكتب للمكتبة، والتي ارجعت السبب إلى انتهاء عقود الاساتذة مع مكتبة الطالب لتوريد الكتب الخاصة بهم وجار تجديد العقود مع إدارة الخدمات حالياً.

وأشار إلى أهم الكليات المتضررة من تلك الأزمة هي كلية الدراسات العليا والطب والعلوم والعلوم الادارية وبعض التخصصات العلمية، التي يعتبر الكتاب اساسي ومهم بالنسبة للطالب ودراسته.

وتوقع العفاسي انتهاء ازمة الكتب خلال أسبوعين من الآن، مؤكداً حرص الجميع على مصلحة الطالب وانتظام العملية الدراسية.

وأكد ان أزمة الشعب سببها الأقسام العلمية، فهي تفتح الشعب للطالب بالقطارة – على حد تعبيره- مطالباً الادارة الجامعية بفتح الشعب أمام الطلبة مرة واحدة.

وذكر العفاسي ان الاتحاد تقدم بمقترح إلى عمادة القبول والتسجيل بفتح باب التسجيل الوهمي أمام الطلبة قبل البدء في عملية التسجيل الاساسية كنموذج محاكاة للواقع، لمعرفة مع يحتاجه للطلبة، ومن وجهة نظر الطلبة وليس الاساتذة، لتلبية احتياجاتهم ووضع دراسة مستفيضة حولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock