جامعة الكويت

كلية الطب تنظم المؤتمر السنوي للملصق العلمي الثاني والعشرون خلال الفترة من 7-9 مارس 2017

  • تحت رعاية مدير جامعة الكويت

 

تحـــت رعايــــة مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور / حسين أحمد الأنصاري تنظم كلية الطب المؤتمر السـنوي الثاني والعشرون للملصـق العلمـي خلال الفترة من 7-9 مارس 2017 على مســرح مركــز الدكتــور/عبــد المحسـن العبـد الرزاق للعلـوم الطبيــة – بالجابريــــة، وذلك بحضور عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور / عادل خضرعايد، وسيشهد المؤتمر حضور ومشاركة عمداء وأعضاء الكليات في مركـز العلــوم الطبيــة (كلية الطب – كلية الأسنان – كلية الصيدلة – كلية العلوم الطبية المساعدة – كلية الصحة العامة ) والطلبة والأطباء من داخل الكويت وخارجها، وأيضا مشاركة جامعات من خارج الكويت.

وفي هذا الصدد أشارت العميد المساعد لشؤون الأبحاث والدراسات العليا الأستاذة الدكتورة رجاء العطية إلى أن الهدف من عقد الملصق العلمي هو التواصل بين العلماء في مختلف التخصصات ذات الصلة بالصحة لتحقيق التميز الأكاديمي، موضحة أن هذا المفهوم قد تبين لمؤسسي يوم الملصق العلمي الأول في أبريل 1996.

وذكرت أن المشاركين بالمؤتمر قد تقدموا ب (220) ورقة علمية، وقامت اللجنة باختيار (206 ورقة علمية)، وتتضمن هذه الأوراق العلمية (177) بحوث أساسية و(29) تقارير حالات اكلينيكية، مشيرة إلى أن اللجنة المنظمة قد نجحت في استضافة البروفسور/ بيير مورو عميد كلية الصيدلة بجامعة الكويت ليلقي محاضرة في افتتاح المؤتمر بعنوان: ” تصلب الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم الانقباضيVascular stiffness and systolic hypertension “.

وأضافت أ.د. العطية أن المحور الأساسي في هذه المحاضرة هو التحدث عن ضغط الدم الانقباضي المعزول وهو النوع الأكثر شيوعا من أنواع ارتفاع ضغط الدم عند المرضى ذوي الأعمار الأكثر من 65 سنة، وهذا النوع لا تسيطر عليه العلاجات الحالية المستخدمة لعلاج ضغط الدم بشكل جيد. حيث تركز العلاجات الصيدلانية الحالية الخافضة لضغط الدم على الحد من المقاومة الطرفية والدفع البطيني، وسيتحدث المحاضر عن استخدام علاجات جديدة لهذا النوع من الضغط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock