وزارة التربية

بن غيث: على المدارس صرف الأموال لما يفيد المتعلم والبيئة المدرسية وليس على الهدايا

إلى ذلك، أصدر مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث نشرة عامة إلى جميع المدارس بالمراحل التعليمية ورياض الأطفال بشأن تقديم الهدايا في المناسبات المختلفة.

وشدد الغيث على ضرورة عدم إرسال أي هدايا الى مدير عام الجهراء التعليمية او أي من القيادات كمدير إدارة او مراقب أو موجه أو أي مسؤول داخل المنطقة في المناسبات المختلفة، مع توفير ما يتم صرفه في الهدايا المقدمة لما يفيد المتعلم والبيئة المدرسية، مبيناً ان تقييم المدرسة سيكون من خلال الإنجازات وما تقدمه للمتعلمين من جوانب تحصيلية وتربوية وأنشطة تربوية ليس إلا.

واكد عدم تكليف أعضاء الهيئة التعليمية وكل العاملين بالمدرسة مبالغ وأعباء مالية تحت أي مسمى، إضافة الى عدم توجيه أولياء الأمور أو المتعلمين صراحة أو تلميحاً بشراء مذكرات أو تصوير أوراق أو غير ذلك مما يكلفهم أعباء مالية والاعتماد على ميزانية المدرسة «الصندوق المالي» فيما يفيد العملية التعليمية ومتطلباتها حسب اللوائح.

وطالب الغيث بالحد من الإصدارات المختلفة مثل البوسترات أو الكتيبات أو غيرها، فيما عدا ما يخدم العملية التربوية بصورة مباشرة وتحت اشراف التوجيه الفني المختص، مشددا على ضرورة تعميم جميع ما ورد في النشرة على جميع العاملين في المدارس وأخذ توقيعهم بالعلم.

وذكرت النشرة أنه لوحظ في الفترة الآخيرة قيام بعض المدارس بتقديم هدايا في المناسبات المختلفة إلى بعض القيادات الإدارية والتربوية في المنطقة، وحرصا على الالتزام بكل ما يتماشى مع مصلحة العمل وتفرضه المسؤولية المهنية، يمنع بتاتاً تقديم الهدايا.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock